الأكثر قراءة

إطلالة مي عز الدين في بوستر "سوق الكانتو" تثير الجدل

أثارت إطلالة النجمة مي عز الدين على البوستر الرسمي الأول لمسلسلها الجديد "سوق الكانتو" جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول اتهامات بأن تصميم الأزياء مقتبس من المسلسل العالمي peaky blinders، كما روج البعض أن إطلالة مي غير متناسبة مع شخصية الفتاة المصرية الشعبية في العقد الثاني من القرن الماضي، حيث تدور أحداث المسلسل.


مي عز الدين نشرت بوسترات مسلسل "سوق الكانتو"، المقرر عرضه ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023، وبعدها نشرت عدة صور لها من كواليس تصوير العمل برفقة النجم أمير كرارة، وعلقت عليها عبر حسابها على موقع الفيس بوك، قائلة: "سوق الكانتو". ورغم الانبهار الجميل بإطلالتها الرقيقة، إلا أن الصور تم تداولها عبر السوشيال ميديا كدليل على اقتباس البوسترات وأحداث المسلسل من نظيره العالمي" peaky blinders".

 

وأكد صناع العمل أن مي عز الدين تجسد شخصية فتاة يونانية وليست مصرية، وتم تصميم ملابسها بشكل يناسب ملابس اليونانيات المقيمات في مصر بهذه الحقبة الزمنية.

ورد المصور شريف مختار، مصور ومصمم بوسترات مسلسل "سوق الكانتو"، في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، مؤكداً أنه اقتبس صور نجوم العمل وتصميم البوسترات من القصة المختصرة لأحداث المسلسل نفسه، بعد مناقشة مع مؤلف العمل ومخرجه.

وأشار شريف مختار إلى أن البوسترات لم يتم تصويرها داخل موقع التصوير كما يظن البعض، وإنما تم تركيب الخلفية داخل الأستوديو؛ نظراً لضيق الوقت.

مسلسل "سوق الكانتو" تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج سينرجي، وبطولة أمير كرارة، مي عزالدين، فتحي عبدالوهاب، مها نصار، إسلام حافظ، وعدد كبير من الفنانين؛ من بينهم عبدالعزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، غفران محمد، ضياء عبدالخالق، أحمد التهامي، شريف إدريس.

تدور أحداث مسلسل "سوق الكانتو" في عام 1920، داخل سوق البالة بوسط البلد، حول شاب، والذي يجسده أمير كرارة، تتحول حياته رأساً على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى، ويتحول بعد هذه الواقعة إلى بلطجي يفرض الإتاوات على تجار السوق، كما تنشأ بين هذا الشاب وفتاة قصة حب قوية؛ تشهد العديد من الصعوبات خلال الأحداث.

وشاركت مي عز الدين في موسم دراما رمضان 2022 ببطولة مسلسل "جزيرة غمام"، والعمل ضم عدداً كبيراً من النجوم، أبرزهم: طارق لطفي، أحمد أمين، رياض الخولي، عبد العزيز مخيون، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.