الأكثر قراءة

ليام نيسون: رفضت دور "جيمس بوند" بناء على طلب زوجتي

 كشف نجم الأكشن ليام نيسون أنه تلقى عرض لبطولة سلسلة "جيمس بوند" الشهيرة ولكنه رفض بناء على رغبة زوجته الراحلة ناتاشا ريتشاردسون.


كان ليام نيسون من أهم الممثلين في التسعينات خصوصًا من بعد دوره في فيلم Schindler's List الذي نال عنه ترشيحًا لأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي، ومن بعدها تواصلت معه المنتجة باربرا بروكولي عدة مرات لعرض دور العميل 007.

وقال ليام في حواره مع RollingStone: "سألتني إذا كنت مهتمًا بهذا الدور، وقلت نعم. ولكن بعد ذلك، قالت لي زوجتي، رحمة الله عليها، حينما كنا نصور معًا فيلم Nell، أنها لن تتزوجني إذا لعبت دور جيمس بوند".

ونفذ ليام رغبة ناتاشا برفضه البطولة بالفيلم الأيقوني ولكنه استمر في مداعبتها عن طريق تقليد العميل البريطاني، إذ صرح "كنت أظهر من خلفها وأضع يدي على هيئة مسدس وأدندن موسيقى الفيلم. أحببت فعل ذلك جدًا".

يرى نيسون أن الغيرة هي سبب رفض زوجته لمشاركته بالفيلم، إذ أضاف: "هناك الكثير من الفتيات الجميلات في مختلف الدول مع جيمس بوند وأعتقد أن هذا تسبب في قرار ناتاشا".

لعب عدد من الممثلين شخصية "جيمس بوند" على مدار العقود مثل شون كونيري، بيرس بروسنان، دانيل كريج وغيرهم، ودائمًا تضمن الشخصية المحبوبة ارتفاع مستوى نجوميتهم، ولكن لا شك أن ليام نيسون قد حصل على بطولة سلسلة أكشن محبوبة أخرى وهي Taken التي حققت أكثر من 900 مليون دولار عالميًا.

على صعيد آخر، يروج حاليًا ليام نيسون لفيلمه رقم 100 الذي يحمل اسم Marlow والذي يلعب فيه دور محقق يتورط في أزمات عائلة ثرية حين تعينه امرأة للبحث عن حبيبها المفقود.