أفضل 9 كريمات لتعزيز الكولاجين بناء على رأي الخبراء

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

الكولاجين هو بروتين يمنح البشرة قوامها ومرونتها وقوتها، ومع مرور العمر تبدأ البشرة في فقدان الكولاجين تدريجيا وينتج عن ذلك ظهور ترهلات البشرة والخطوط الرفيعة وعلامات تقدم سن البشرة الأخرى.


لهذا يقدم لك خبراء الجمال والبشرة مجموعة تحتوي على أفضل الكريمات المصنعة خصيصا لتحفيز الكولاجين.
1- كريم Sisley Night Cream with Collagen and Woodmallow
يحتوي هذا الكريم على الكولاجين القابل للذوبان لمقاومة علامات التقدم في العمر ومنح البشرة النعومة والترطيب، ويعتبر أيضا أحد أفضل الأنواع للعناية بالبشرة، وهو متوفر بسعر 215$، لدى sisley-paris.com.
 
2- كريم PCA Skin Collagen Hydrator
كريم مريح يعزز الكولاجين ويقدم لبشرتك ترطيباً رقيقاً وحماية، ومتوفر بسعر 50$، لدى dermastore.com.
 
3- كريم FIRMx Collagen Moisturizer
مرطب غني بالكولاجين ويشمل أنواعاً مختلفة من الكولاجين ومنها ما هو مشتق من النباتات والبحريات مثل الببتيدات لمقاومة علامات التقدم في العمر، وهو متوفر بسعر 85$، لدى sephora.com.
 
4- كريم ELEMIS Pro-Collagen Marine
كريم حريري خالٍ من العطر بمكونات نباتية تحفز إنتاج الكولاجين، وهو متوفر بسعر 128$، لدى ulta.com.
 
5- كريم L’Oreal Collagen Moisture Filler Day/Night Cream
تركيبة هذا الكريم مجربة وتستخدم البروتين للمساعدة على تقليل مظهر خطوط التجاعيد، متوفر بسعر11.49$، لدى lorealparissusa.com.
 
6- كريم Pond’s Rejvueness Anti-Wrinkles Cream
كريم ليلي يحتوي على أحماض هيدروكسي للتقشير والكولاجين لترطيب البشرة وشدها، ولا يجب استخدامه في النهار لأن تركيبته حساسة ضد الشمس ومتوفر بسعر 7.99$، لدى target.com.
 
7- كريم Dr. Loretta Concentrated Firming Moisturizer
تركيبة هذا الكريم قام بها أطباء جلدية وهو مرطب خفيف الوزن يحتوي على الببتيدات لشد البشرة وزيادة مرونتها، وهو متوفر بسعر 70$، لدى drloretta.com.
 
8- كريم Loum Firming Cream
كريم مجرب من قبل خبراء الجلدية ويحتوي على كولاجين مشتق من النباتات والباكتشيول الذي يعمل بشكل مشابه للريتينول المقشر لتعزيز مرونة البشرة ومنحها إطلالة شابة، متوفر بسعر 74$، لدى loumbeauty.com.
 
9- كريم Olay Regenerist Micro Sculpting Cream
يوفر هذا الكريم تقشيراً لطيفاً بفضل فيتامين B3 وتأثيره الذي يظهر البشرة ممتلئة، وكذلك حمض الهيالورونيك الببتيدات، وهو متوفر بسعر 28.99$، لدى ulta.com.