الأكثر قراءة

إزالة دهون الخدّين موضة رائجة في التجميل.. ما هي؟ وكيف تتم؟

بعد البوتوكس وتكبير الثدي، أصبحت جراحة إزالة دهون الخد من أحدث الاتجاهات الجمالية في الآونة الأخيرة، خاصة بين المشاهير ونجوم وسائل التواصل الاجتماعي، حيث حصد فيديو TikTok لهذه العملية أكثر من 150 مليون مشاهدة.


ونشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريراً مفصلاً عن هذه الموضة، حيث حذر جراح التجميل الأمريكي الدكتور باري وينتروب من مضاعفات الجراحة ، قائلاً إنها قد تؤدي إلى التهابات خطيرة في منطقة الجرح، أو تؤثر على أعصاب الوجه وتؤدي إلى الشلل.

وأكد جراح التجميل أنه أثناء العملية، تتم إزالة الضمادات الدهنية الموجودة داخل الخدين، والتي تعمل بمثابة وسادة بين الخدين والأسنان أثناء المضغ ، موضحًا أن هذه الحشوات الدهنية "غير ضرورية" مثل الزائدة الدودية.

وأشار إلى أن "الطبيب يشق الخد من الداخل، ويجمع ما يعادل ملعقة طعام صغيرة من الدهون السائلة بإجراء يستغرق ساعة فقط، وبعدها يُغلق الشقوق بغِرز قابلة للذوبان". وتابع قائلاً: "أجمل الوجوه هي تلك التي تتميز بزواياها الحادّة، وهذا ما يجعل المشاهير يتهافتون على هذا الإجراء التجميلي".

وكانت عارضة الأزياء الأميركية كريسي تايغن قد اعترفت في وقت سابق بأنها أجرت تلك العملية، وعبّرت عن سعادتها الكبيرة بالنتيجة.

 

ويرجّح خبراء التجميل أن نجمة مسلسل Game Of Thrones ليا ميشيل، قد خضعت هي الأخرى لتلك العملية، حيث قارنوا بين صورها القديمة والجديدة، ليتبين أن هناك تغييراً واضحاً في منطقتَي الفكّين والخدّين.