الأكثر قراءة

كيف تهتمين بحقيبتك المفضّلة وتطيلين عمرها؟

عندما نشتري حقائب اليد الفاخرة، نتوقّع أن تستمر لسنوات قادمة. فعلى عكس الحقائب التي نشتريها لأنها رائجة في هذا الموسم، يمكن أن تتجاوز حقائب اليد، وخصوصاً الكلاسيكية منها، المواسم المتعددة، مما يجعلها الخيار الواضح للاستثمار. لكن الثروة التي تنفقيها على حقيبة فاخرة لا تحدد عمرها الافتراضي، فإذا اخترت حمل حقيبة يدك الفاخرة يوميًا، فستخضع لنصيبها العادل من التآكل، فحقيبة اليد بحاجة إلى العناية لتتحمل اختبار الزمن، مثل عدم القيام بتخزينها بطريقة عشوائية.


إذاً، كيف تهتمين بحقيبتك المفضّلة وتطيلين عمرها؟

يوصي المختصّون في هذا المجال دائمًا بالحفاظ على حقائبك الفاخرة محشوة بأنسجة خالية من الأحماض وفي علبها الأصلية، إن أمكن. إذا كانت المساحة تمثل مشكلة، قومي بتخزين التيشيرتات الناعمة والسترات الصوفية في حقائبك للحفاظ على الشكل وتوفير المساحة".

لا تستخدمي الجرائد أبدًا لملء الحقيبة لأن الحبر يمكن أن ينتقل إلى البطانة، بالإضافة إلى ذلك قومي بلف السلسلة (إن كانت الحقيبة تحتوي على واحدة) وضعيها داخلها حتى لا تترك علامات على الجلد.

وأخيرًا، ضعي الحقيبة بحذر في الكيس المخصص لها dust bag في وضع عمودي، أو ضعيه بشكل مسطح في حال وجود مقابض علوية، للتأكد من أن المقابض لا تلمس جسم الحقيبة.

 كيف تحافظين على حقائبك من الرطوبة؟

تأتي معظم الحقائب مع كيس صغير من هلام السيليكا silica gel لامتصاص الرطوبة الزائدة في الهواء، فلا تتخلصي منها أبدًا. إذا أصبحت حقيبتك متعفنة، أخرجيها من الكيس وامسحيها بقطعة قماش جافة وناعمة جدًا واتركيها مفتوحة لمدة 24 ساعة. قد يكون الاستثمار في مزيل الرطوبة طريقة رائعة لتجنب نمو العفن على كل من حقائبك وملابسك.

كيفية تجنب انتقال اللون:

كوني حذرة جدًا عند التعامل مع الجلد الملون. عند ملامسة الملابس المبللة أو السطح المبلل، يمكن أن تتسبب في حدوث بقع.. الشيء نفسه ينطبق على الجلد والجلد المدبوغ.

كيف تعتنين بحقيبة يدك عندما تكونين بالخارج وخلال السفر؟

عندما نكون في مطعم، من الشائع أن نضع حقائبنا على الأرض. ما لم تكن الحقيبة مزودة بأرجل معدنية واقية، فمن الأفضل تجنب القيام بذلك. بدلًا من ذلك، قومي بشراء علاقة حقيبة محمولة، والتي تثبت على طاولة حيث يمكنك تعليق حقيبتك. إذا كنت مسافرة، فحاولي الاحتفاظ بكيس الحقيبة في متناول يدك حتى لا تعرّضيها للاتساخ عندما تمر بفحص أمني.

نصائح عامة

- للحقائب الكبيرة، استخدمي منظم أو ملحق للمحفظة. فالأغراض مثل المكياج والأقلام، إذا تُركت مفتوحة بالخطأ، يمكن أن تدمر البطانة الداخلية. استخدمي دائمًا حقيبة صغيرة لمستحضرات التجميل لتخزين المواد السائلة، ولا تفرطي في تحميل حقيبتك. لن يؤدي القيام بذلك إلى تشويه الشكل فحسب، بل سيلحق الضرر بالجلد أيضًا.

- إذا كان لديك بقعة ماء على الكيس، اتركيه يجف بشكل طبيعي؛ لكن بالنسبة للبقع الخطيرة، خذيها مباشرة إلى متخصص.

- تجنبي حمل حقائب اليد بعد وضع كريم اليدين أو إذا كانت يديك أقل نظافة. من حين لآخر، قومي بإفراغها، واقلبيها رأسًا على عقب ورجيها برفق لإزالة الغبار وما إلى ذلك، ما لم يُذكر خلاف ذلك، امسحي الجزء الخارجي من حين لآخر بمناديل مبللة للأطفال خالية من الكحول.

- قومي بتخزينها بشكل صحيح. يجب تخزين حقائب اليد في وضع مستقيم، في أكياس الغبار الخاصة بها أو في كيس وسادة قطني (أبدًا في أكياس بلاستيكية أو غير قابلة للتنفس، حيث ستتراكم الرطوبة). لا تكدسي الحقائب فوق بعضها البعض. تأكدي من حشوها للحفاظ على شكلها؛ استخدمي مواد ناعمة وجافة مثل المناديل الورقية الخالية من الأحماض أو الأوشحة أو الأقمشة الأخرى. قومي بفك الأحزمة الطويلة ولفّها ثم تخزينها داخل الحقيبة، وخزنيها بشكل عمودي. احفظيها دائمًا بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.