طرق وأفكار فعّالة لجعل ملابسك البيضاء ناصعة

تحتاج الملابس ذات اللون الأبيض إلى اتباع طرق خاصّة في التنظيف، حتّى تستعيد نصاعتها. في الآتي، مجموعةٌ من الحيل والمواد المُساعدة في تبييض الملابس المصفرّة.


طريقتان لتبييض الملابس البيض المصفرّة

1- يمكن غلي الملابس القطنيّة بيضاء اللون، في قدر محتوية على الماء، حتّى يغمر الماء القطع، مع إضافة عصير الليمون الحامض.

تسخّن القدر على حرارة عالية، حتى الغليان، ثمّ تطفأ الحرارة، لتظلّ الملابس منقوعة لمدّة ساعة، يمكن أيضًا إضافة عصير الليمون الحامض إلى دورة الغسيل في الغسّالة، لنتيجة مماثلة.

2- بعد غسل الملابس، بيضاء اللون، يمكن تخطي أمر تجفيفها داخل المجفّف الآلي، مع تعريض الملابس لأشعّة الشمس القويّة، ما يُساهم في الحصول على النتيجة المثالية في التبييض.

مواد مُساعدة في جعل الغسيل ناصع البياض

- الخل الأبيض: يُضاف كوب من الخلّ الأبيض إلى درج الغسّالة، أثناء دورة غسيل الملابس البيض، الأمر الذي يساعد في جعلها ناصعة. أضف إلى ذلك، يعمل الخلّ على تنعيم الأقمشة، ما يجعل الملابس البيض مريحةً أكثر.

 

- صودا الخبز: مزيج مسحوق صودا الخبز بالماء كفيل بجعل الملابس بيضاء اللون، ناصعة. في هذا الإطار، يضاف كوب واحد من مسحوق صودا الخبز إلى أربعة لترات من الماء. يصبّ المزيج، في حوض مليء بالماء، مع نقع الملابس البيض به، قبل الغسيل.

 

- سائل غسّالة الصحون: يبيّض سائل الجلاية الملابس البيض الباهتة؛ وهو يضاف إلى درج الغسّالة عوضًا عن سائل الغسيل، في دورة غسيل الملابس البيض.

- الأسبيرين: تقوم أقراص "الأسبيرين" بكسر المواد اللزجة التي تتسبّب باصفرار الملابس البيض. لذا، تصحّ إذابة خمسة أقراص من الدواء المذكور (أبيض اللون وليس الزهري)، مع إضافتها إلى حوض مليء بالماء، مع نقع الملابس البيض به لبعض الوقت، قبل الغسيل.

- البوراكس: تكفي إضافة كمّ ضئيل من "البوراكس" إلى درج الغسّالة، مع منظّف الغسيل، لزيادة فعاليّة الأخير، في استعادة بريق الملابس البيض، كما يعمل على تنعيمها وإزالة البقع عنها.