أفكار مختلفة لاستخدام المناديل المبللة في تنظيف المنزل

تتعدّد استخدامات مناديل الأطفال، التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية، في أعمال المنزل؛ في النقاط الآتية تعريف بالاستخدامات، التي تطال غرفًا وأشياء عدة.


مناديل الأطفال للعناية بالملابس والمنزل

- تنظيف الحذاء والحقيبة الجلد من البقع السطحيّة. - إزالة البقع عن السجاد والمفروشات عن طريق سكب كمّ ضئيل من سائل الغسيل على مجموعة من المناديل، وفرك المناطق الملطّخة. الجدير بالذكر أن هذه الطريقة مناسبة للبقع التي انسكبت للتوّ. - تنظيف لوحة مفاتيح الكُمبيوتر المحمول (اللابتوب) المبقعة بالمشروبات أو المأكولات، كما "التابلت" و"الموبايل". - تنظيف الأدراج وتعطيرها؛ ففي حالة التنظيف قد يكفي المسح بوساطة مناديل الأطفال، أمّا في حالة التعطير، فإنه يسكب كمّ ضئيل من الزيت العطري على جزء مقصوص من المنديل على هيئة مربّع، مع الاحتفاظ به داخل كلّ درج، الأمر الذي يجعل رائحة الملابس مميّزة. - مسح علامات مزيل العرق عن الملابس. - تطهير مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب. - إزالة بقع التعرّق ومستحضرات التجميل عن الملابس وملاءات السرير. - مسح ألعاب الطفل البلاستيكيّة، التي قد تعرف تجمّع الجراثيم والميكروبات عليها، وذلك حتّى يستخدم الصغير الأخيرة بصورة آمنة. - تحسين مظهر السترة قبل الخروج.

استخدامات مناديل الأطفال في المطبخ

مناديل الأطفال المبلّلة مثاليّة لمسح الثلاجة (من الداخل والخارج، بما في ذلك مقابض الأبواب) و"الميكرُويف" والفرن والموقد وغسالة الصحون، إنها أيضًا رائعة لمسح أدوات المطبخ الصغيرة مثل، المقلاة، ومحضر الطعام، وفرن التحميص، وآلة القهوة.

من جهة ثانية، يمكن أن يساعد قوام المنديل المبلل في تفكيك أو إزالة الشحوم "العنيدة"، قبل جلي المقالي أو وضعها في غسالة الصحون.