الأكثر قراءة

كيف تجعلين غرفة نومك المظلمة تضيئ وتشرق؟

بالطبع نعلم أن تعتيم أنوار غرفة النوم أمر أساسي لنحظى بنوم عميق، حيث يزيد إفراز هرمون "الميلاتونين" في الليل، لكن الغرف الضيّقة والمظلمة، حتى نهارًا، تسبب شعورًا بالضيق.. فما هي نصائح الديكور المُساعدة في جعل غرف النوم المظلمة تُشرق وتضيئ؟


ديكورات مضيئة في غرفة النوم

 

- قد لا يكفي شراء وحدة إضاءة السقف لغرفة النوم المظلمة، بل يجب دعمها بمجموعة من المصابيح الإضافيّة كالمصباح الخاص بمنضدة السرير، والمصباح الأرضي لتوفير إضاءة من زاوية مختلفة.

كما يمكن اعتماد وحدات الإضاءة الدافئة ذات اللون البرتقالي المائل إلى الأصفر.

- كلّما كانت غرفة النوم ضيّقة، يجب أن تكون المرآة فيها أكبر، فالمرآة تعكس أي ضوء، خصوصًا مع تثبيتها في مقابل النافذة. الجدير بالذكر أنّه يمكن توزيع مجموعة من المرايا الصغيرة لإضافة الجاذبية البصرية إلى الديكور، كما يُنصح باختيار الأسطح العاكسة للضوء، مثل: منضدة التسريح ذات السطح المصمّم من المرايا.

 

 

- اختيار سجادات فاتحة اللون الأرضيّة.

 

 

- تركيب ستارة مصنوعة من قماش شفّاف فاتح اللون، مع أهمّية إبعاد أي قطعة من الأثاث عن النافذة.

- طلاء الجدران بطلاء مميّز بلمعانه الشديد، الأمر الذي يعكس الضوء، والجدير بالذكر أن الحيلة المذكورة مناسبة للسقف.

- إضافة الإكسسوارات المعدنية اللمّاعة إلى أثاث غرفة النوم، مثل: مقابض التسريحة أو الباب.

- إضافة لوحة جداريّة أو صورة فوتوغرافيّة فنّية نابضة بالحياة، ويفضل أن تكون صورة فوتوغرافية ضخمة على الجدار لتلفت الأنظار إليها، في الغرفة الضيّقة.

 

- اختيار اللون الأبيض لديكورات الغرفة؛ حيث يخدع الأبيض العين، وذلك لأن اللون المذكور يوحي بأن الفضاء المعماري هو أكثر إشراقًا. وفي هذا الإطار، يفيد طلاء السقف والجدران باللون الكريمي أو الأبيض، كما يجب اختيار الأثاث مطليًّا بأحد اللونين المذكورين أو أي تدرج لوني فاتح.