الأكثر قراءة

أسرار جمالية كانت تفعلها الملكة كليوباترا..جربيها

الملكة كليوباترا قيل إنها كانت جميلة جدًا وساحرة في الحسن واشتهرت ببشرتها الخالية من العيوب، وقد تم البحث عن أسرار جمالها ودراستها بدقة.


كليوباترا اشتهرت بأنها نموذج للمرأة الجميلة التي لا تُقاوم، والتي سمح لها جمالها الذي لا يُنافس بأن تخطف قلب اثنين من أعظم رجال روما وهما يوليوس قيصر وماركوس أنطونيوس.

لذا سنستغل السطور التالية في التعرف على أسرار جمال الملكة كليوباترا من حقبة ماضية، كونها لم تفقد قيمتها حتى الآن فلا تُهمليها.

عُرفت الملكة كليوباترا بجمالها الطبيعي الآخاذ، إذ كانت أكثر ملكات الفراعنة إهتماماً بجمالها، كما أنها تميزت بنضارة بشرتها وإشراقة طلتها.علماً أنها كانت تحرص على استخدام مكونات اللبن والعسل بشكل أساسي، وإليكِ مقتطفات عن اسرار جمالها.

حمام اللبن والعسل لجسم كالحرير

امزجي 3 أكواب من اللبن الكامل الدسم مع نصف كوب من العسل الأبيض و5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، ضعي المكونات في حوض الاستحمام " البانيو"، أضيفي الماء الدافئ الكافي لتغطية جسمك، استلقي في الماء لمد 30 دقيقة، اغسلي جسمك بالماء البارد وستشعرين بصفاء ونعومة جسمك.

مهروس العنب لنضارة البشرة

اهرسي حبات العنب الأخضر مع ملعقة من العسل الأبيض حتى التجانس، وزعي الخلطة على بشرتك ورقبتك لمدة 20 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، مرري مكعبات الماء الثلجية، ولا تنسي تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع لتنظيف بشرتك بالشكل الطبيعي والحصول على نضارة طبيعية ودائمة.

زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو

اخلطي 3 فناجين من الملح الناعم مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، أضيفي 3 قطرات من أي زيت عطري مناسب لبشرة جسمك، وزعي الخليط على جسمك مع فركه بلطف وبالحركا الدائرية، اغسلي جسمك بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنعيم وترطيب وتعطير جسمك بشكل طبيعي.

تونر ماء الورد لوجه مشرق

امسحي بشرتكِ مرتين يومياً بقطعة مُبللة بماء الورد، لترطيب بشرتك ومنحها الإشراق والنضارة على الدوام. اغسلي وجهك بخليط من الماء ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، وذلك لتنشيط الدورة الدموية بها ومعادلة درجة الحموضة في الجلد، وبعد الانتهاء من غسل الوجه بخل التفاح جففي بشرتك من دون غسلها بالماء.

كريم طبيعي لشد البشرة

سخني ملعقتين كبيرتين من شمع العسل على نار هادئة حتى الذوبان، ضعي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطازج وملعقة كبيرة من زيت اللوز و4 قطرات من أي زيت طبيعي مناسب لبشرتك، اخلطي المكونات جيداً حتى التجانس، احفظيها في برطمان زجاجي مُحكم الغلق وضعيه في الثلاجة لاستخدام الكريم يومياً على بشرة نظيفة قبل الخلود إلى النوم، ستشعرين بالفرق في بضع أيام.