نوع عطرك يعبر عن شخصيتك.. العطر الحار يمنحك القوة

قبل أن تختاري العطر المناسب لكي يجب ان تعلمي أن كل عطر أو كولونيا يتكون من ثلاث طبقات مختلفة تسمى القاعدة أو القمة أو الرأس والوسط أو القلب وتعمل جميعها سويا لخلق رائحة معينة، الأمر الذي يجعل بعض الشخصيات تميل لبعض العطور وتنفر من البعض الأخر، واليوم نستعرض كيفية اختيار العطر المناسب لكي حسب شخصيتك وفقاً لموقع "dbcosmetics" كما يلي:


التركيبات الأساسية للعطور

العطور الزهرية

 تحتوي على روائح مختلفة مثل من الزهور كالورد أو الجردينيا أو زهور إبرة الراعي ذات الرائحة الهادئة للغاية. 

عطور الفواكه

وهى مأخوذة من أنواع الفواكه المختلفة كالحمضيات أو من ثمار التفاح، وبعض أنواع الفواكه الاستوائية ذات الرائحة النفاذة والجذابة.

العطور الغريبة

أما العطور الغريبة فهى متنوعة تحتوي  على روائح حارة مثل الينسون أو القرفة وبعض التوابل العطرية التي تعطي رائحة جميلة.

عطور الرجال

ولها روائح مختلفة أيضًا، ومنها المسك، ومنها أيضًا  روائح مثل الصنوبر.

ومن الجيد دائمًا تحديد أنواع العطور التي تفضلها ثم معرفة المكونات الأساسية التي تحتوي عليها قبل اتخاذ قرار الشراء، الآن بعد أن تعرفت على الروائح العطرية، يمكنك معرفة الروائح التي ستجذب إليك أكثر (وأقلها)، والسر هو عدم التفكير في الأمر كثيرًا، فالعطر موجود ليجعلك تشم وتشعر بالراحة، لا داعي للقلق بشأن الملاحظات وكيف تمتزج معًا فقط فكر في نوع الروائح التي تحبها والتي تعبر عن شخصيتك وهناك بعض التفاصيل البسيطة التي يجب معرفتها لكي تختار العطر المناسب لك ولشخصيتك:

أنواع العطور:

الحمضيات

إذا كنت تحب رائحة الليمون والليمون والبرتقال، فإن العطر الحمضي سينقلك إلى منتجع صحي طوال اليوم، وهذه الرائحة تناسب أصحاب القرارات السريعة والشخصية القوية سواء رجل أو امرأة.

الانتعاش

العطور المنعشة تضيء دون  التغلب عليها، فهذه العطور خفيفة الوزن هي اختيار المناسب للشخصيات الهادئة والحالمة، وهي روائح تشبه نسيم البحر واللافندر ورائحة المطر في الصباح الباكر.

الزهور

ينجذب معظمنا إلى روائح زهرية معينة أكثر من الآخرين، تشمل هذه الفئة الورود والفاوانيا والخزامى، بالإضافة إلى الزهور البيضاء القوية مثل الجردينيا والإيلنج والزنبق.

الفواكه

تمتزج المكونات الفاكهة بسهولة لإضافة حلاوة وثراء إلى العطر، إذا كنت تحب روائح المسك، فاستعين بالعطور من ثمار التوت الغامق، وإذا كنت تريد عطرًا برائحة العصير، فابحث عن أفضل عطور الفواكه مع أوراق التفاح والفراولة، وهذه العطور مناسبة لأصحاب الشخصية المنطلقة الذين يحبون المغامرات والرحلات وغيرها من الأنشطة الحركية الكبيرة.

الحار

هل تحب رائحة النيران وأفران الحطب والمباريات المنفوخة، قد يكون العطر الحار هو الخيار المناسب لك، إنها رائحة دافئة وعادة ما تحتوي على روائح القرفة وجوزة الطيب والقرنفل، وهذه الروائح تناشب الشخصيات العصبية لأنها تعطيهم إحساس بالقوة وتهدئ من نوبات غضبهم بشكل كبير.

خشبي

تحظى العطور الخشبية بشعبية بين عطور الرجال، ويمكن أن تتميز برائحة الجوز والتراب والمسك، يقع خشب الصندل في الطرف الأخف، بينما تكون عطور خشب الأرز والباتشولي أكثر قوة للشخصيات الواثقة بنفسها بشكل كبير.