وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر فى شهر واحد .. جربيها 

العناية بالشعر
العناية بالشعر

لتساقط الشعر أنواع كثيرة وأسباب تتنوع بشكل كبير حسب سن وحالة كل فتاة، ولابد من معرفة نوع وأسباب التساقط للوصول إلي الطريقة المثلي للعلاج، كما أوضحت الدكتورة رجاء مجدي المدرس المساعد بكلية الصيدلة وخبيرة العناية بالشعر في حديثها لـ "اليوم السابع" أنواع تساقط الشعر والوصفات الطبيعية التي تساعدك على علاجه خلال شهر واحد دون تكلفة أو مجهود كما يلي:


أولاً: أنواع تساقط الشعر

التساقط الوراثي:

التساقط الوراثيسببه جينات موروثة من الأب أو الأم وأوقات من الأجداد، ويظهر في صورة نحل بالشعر بمعنى رجوع الشعر للخلف وفراغات في مقدمة الرأس، كما أوضحت خبيرة العناية بالشعر أنه يفضل الكشف لمعرفة نوع التساقط وأسبابه وتحديد أنسب طرق العلاج حيث أن هذا النوع من تساقط الشعر حله الوحيد العلاجات الموضعية التي تحتوي على "مينوكسيديل" وهي متوافرة بكثرة في الصيدليات.

نقص الفيتامينات:

النوع الثاني من تساقط الشعر سببه نقص الفيتامينات أو خلل بالهرمونات أو استخدام منتجات غير مناسبة تضر بالشعر كالبروتين وغيرها من الكيماويات الضارة، ويظهر في صورة تساقط من جذور الشعر بشكل كبير وملحوظ أكبر من المعدل الطبيعي فتكون الشكوى وجود شعر متساقط في جميع ارجاء المنزل وعلى الوسادة.
 اما عن علاج هذا النوع من تساقط الشعر يكمن في 3 محاور أساسية وهي التغذية السليمة والفيتامينات، وعمل حمامات زيت طبيعية لفروة الشعر على الأقل مرتين أسبوعيا والبعد كل البعد عن المستحضرات التي تحتوي على كيماويات ضارة "كالسالفيت والصوديوم والبارابين والسيليكون والامونيا" وكذلك الصبغات وماء الأكسجين حيث إنها تزيد من تلف الشعر وتبطيء من مفعول العلاجات اياً كانت جودتها.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في شهر واحد:

الوصفة الأولى:

يمكنك عمل حمام زيت مكون من زيت بزور اليقطين، زيت الخروع، زيت الارجان، زيت الروز ماري، زيت زيتون، وزيت الجوز هند ، زبدة الشيا.
نضع مقدار من كل نوع من الزيوت ونضعه في حمام مائي ويدلك به فروه الشعر مرتين اسبوعيا ويترك لمده ساعتين على الاقل ثم يغسل بشامبو خالي من السالفيت جيد.

الوصفة الثانية:

مقدار من الروز ماري مع مقدار من الزعتر البري على كوب ماء ويغلى جيدا ويوضع في بخاخ مائي، ويرش على جذور الشعر يوميا ويحفظ في الثلاجة لتجنب التلف ويفضل استخدامه على مدار أسبوع متواصل.