أخطاء يجب تجنبها عند طهي الجمبري في المنزل

عمل الجمبرى
عمل الجمبرى

الجمبري واحد من المأكولات البحرية التي لا يختلف عليها اثنان، ولهذا السبب تحب جميع الأمهات شراءه وإعداده لأسرهن بمختلف اشكاله سواء مقلي أو طاجن أو مشوي، كما أوضحت الشيف رانيا قاسم في حديثها بعض الأخطاء التي نقع فيها أثناء تحضير الجمبري في المنزل كما يلي:


فك التجميد بطريقة خاطئة:

هناك من يلجأ لفك تجميد الجمبري في الميكرويف أو في الماء، ولكن أوضحت الشيف أن أفضل طريقة لفك تجميد الجمبري هي تركه في الثلاجة طوال الليل داخل مصفاة موضوعة داخل وعاء، ويمكنك أيضًا وضعه في كيس مضغوط ووضعها في وعاء به ماء بارد.

الطهي أكثر من اللازم:

يعتقد البعض أن طهي الجمبري أكثر سيعزز نكهة الطبق، وهذا أكبر خطأ فهذا الطريقة من الطهي تضيع فائدة جميع الفيتامينات والمواد المغذية بداخلة، إلى جانب أنه يصبح أكثر تجمدا "بيشد"، فالطريقة الصحيحة أنه بمجرد أن يتحول لونه إلى الوردي ويظهر، فهذه علامة على أنه جاهز لتناوله.

تنظيفه الخاطئ:

هناك من يحب أن يشترى الخضراوات واللحوم وحفظها في الثلاجة لاستخدامها في وقت الحاجة، في هذا الوقت عليك معرفة أن الطريقة الصحيحة لتنظيفه هو وقت شرائه وليس بعد فك تجميده.

التقليب المستمر:

وتابعت الشيف عند طهي الجمبري عليك تجنب تقليبه المستمر وهذا حتى لا يفتت من التقليب لضعف طبقاته، ولهذا يجب وضعه في المقلاة وتركه لمدة ثلاث دقائق ومن ثم تقليبه على الوجه الآخر وتركه حتى ينضج.