5 إشارات لغة جسد ممنوع استخدامها مع طفلك .. تجنبيها

تربية الابناء
تربية الابناء

لغة الجسد من أهم الأمور التى ستساعدك على فهم طفلك وسهولة التواصل معه ولكي تنجح في تربية الطفل بطريقة جيدة فلابد من تجنب بعض الإشارات التي قد تكون تفعلها بدون تركيز أمام طفلك وانت لا تدرك أنها قد تضره نفسيًا بشكل بالغ لأن الطفل هي مرحلة عمرية معينة فهو مقلد لكل ما يشاهده من أفعال وحركات وسلوكيات سوء كانت إشارات لغة جسد أو غيرها لذلك نستعرض مع محمد حسن خبير لغة الجسد 5 إشارات لابد من الحذر عند استخدامها مع الطفل. 


احذري من بعض إشارات لغة جسد أمام طفلك:

الإشارة له بأصبع السبابة أثناء الكلام

وهذه من أكثر الإشارات عدوانية في لغة الجسد وتعبر عن التهديد والوعيد قد تتسبب في بث الخوف والرعب في طفلك بسبب هذه الإشارة وتجعله يظن أنك تهدده في حين أنك قد تكون تشرح له أمراً ما ولا تهدده حرفياً بالكلام.

الإشارة بحد اليد

وهذه أكثر إشارة لا ينتبه لها أغلب الآباء والأمهات لأنها أغلبهم لا يدرك معناها فقد نجد الأب يندمج مع طفله في الكلام ويحاول أن يوضح له أحد الأمور ويكرر هذه الإشارة وكأنه يقوم بتقطيع شيئاً ما بحد يده وهو لا يدرك أنها تجذب انتباه الطفل وتجعله يخشى من حركة يده ومن الاقتراب منه.

إغلاق قبضة اليد بقوة أمامه

تثير هذه الإشارة الخوف والرعب في طفلك لأنه يفهم من خلالها أن لديك رغبة واضحة في ضرب شخصاً أو شيئاً ما بها وتكرار هذه الإشارة بشكل عصبي مع وجه عابس ستجعل طفلك يصاب بالذعر وقد يبكي ويحاول الهروب من أمامك. 

عدم النظر له أثناء كلامه معك

تجد الطفل يسعي للكلام معك ويريد أن يقص عليك أموراً ليست مهمة من وجهة نظرك وإثناء كلامه تنشغل عنه بالنظر إلى الهاتف أو التليفزيون أو الجريدة هذه الإشارة تجعله يشعر بعدم الاهتمام والإهمال له ولكلامه وتؤثر سلبياً عليه وتجعله يظن أنك لا تهتم به على الإطلاق.

النظرة الحادة

النظرة الحادة والنظر من أعلي النظارة وتوجيه نظرات قوية تجاهه تشعره بالخوف والتهديد وعدم الأمان.