علمي طفلك 5 أشياء مهمة للتصرف الصحيح إذا تاه 

يحدث أحيانًا أن يتوه الطفل عن والديه أثناء التسوق في المولات او الاماكن المزدحمة أو النوادي ويكون الطفل في حالة نفسية سيئة وينفجر في صراخ وبكاء ولا يعرف كيف يتصرف بطريقة صحيحة. لذلك يجب على الأمهات تعليم طفلها كيف يتصرف بطريقة إيجابية بدون البكاء أو الانهيار ويفضل أن تقوم الأم بتمثيل المشهد لكي تساعده على التصرف لذلك يستعرض اليوم السابع مع شيماء العراقي استشاري تعديل سلوك طرق مهمة يتبعه الطفل عند ضياعه بالنادي أو أحد الأماكن المزدحمة.


تمثيل المشهد

مثلى مع طفلك موقف ضياعه وعلميه كيف يتصرف، فمن الجيد الإعداد للمواقف التي يمكن أن تحدث حتى يكون الطفل مهيأ نفسيا لبعض المواقف مثل ضياعه وبعده عن أمه. 

كن هادئا

علمي طفلك أن يلتزم الهدوء ولا يبكي ولا يخاف من فقدانك ولكن لابد أن يتحلى بالصبر والهدوء ويفضل أن يذهب إلى أي مكان بها كاميرات أو أن يذهب للأمن في حالة معرفته بمكانهم.

النداء على الأم بصوت عال

علمي طفلك أن ينادى بصوت عال عليكِ دون الخوف ولكن ينادي بقوة أكثر من مرة كي تلتفتى إليه أو تجديه.

لا يسير مع الغرباء وحفظ رقم الهاتف

علمي طفلك ألا يسير مع شخص لا يعرفه ولا يذهب لأي مكان بعيد عن نفس المكان الذي ضاع فيه وأيضًا يجب على الأمهات تحفيظ الطفل اسمه بالكامل ورقم الهاتف.

اطلب من الأمن مراجعة الكاميرات

علمي طفلك أن يطلب من الأمن أن يراجع الكاميرات بنفس المكان أو أن يصف ملابسك ولونها وضرورة أن يركز في ما تلبسي وأي لون حتى يسهل الوصول إليك.