حقائق لا تعرفها عن سلالة أوميكرون الخفية

حدد العلماء نسخة خفية من أوميكرون لا يمكن تمييزها عن المتغيرات الأخرى باستخدام اختبارات PCR التي ينشرها مسؤولو الصحة العامة للحصول على صورة سريعة لانتشارها في جميع أنحاء العالم.


جاءت النتيجة مع ارتفاع عدد حالات متغير Omicron الأصلي الذي تم اكتشافه بمقدار 101 إلى 437 في يوم واحد وأعلنت اسكتلندا عن العودة إلى العمل من المنزل وفقا للجارديان
يحتوي متغير التخفي على العديد من الطفرات المشتركة مع Omicron القياسي ، لكنه يفتقر إلى تغيير جيني معين يسمح باستخدام اختبارات PCR المعتمدة على المختبر كوسيلة تقريبية وجاهزة للإبلاغ عن الحالات المحتملة.
لا يزال يتم اكتشاف المتغير على أنه فيروس كورونا من خلال جميع الاختبارات المعتادة ، ويمكن تحديده على أنه متغير Omicron من خلال الاختبارات الجينية ، ولكن لا يتم تمييز الحالات المحتملة عن طريق اختبارات PCR الروتينية التي تعطي نتائج أسرع.
يقول الباحثون إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الشكل الجديد من Omicron سينتشر بنفس طريقة انتشار Omicron القياسي ، لكن الإصدار "الخفي" مميز وراثيًا وبالتالي قد يتصرف بشكل مختلف.
تم رصد متغير الشبح لأول مرة بين جينومات فيروس كوفيد الذي تم إرساله في الأيام الأخيرة من جنوب إفريقيا وأستراليا وكندا ، لكنه ربما انتشر بالفعل على نطاق أوسع. من بين الحالات السبع التي تم تحديدها حتى الآن ، لا توجد حالات في المملكة المتحدة.