استخدامات مذهلة لزيت القرنفل والصبار لعلاج نزيف اللثة 

نزيف الثة المتكرر من وقت لآخر من أصعب أنواع الآلام التي يصاب بها الإنسان، لأنه في بعض الأحيان يكون مؤلمًا خاصًة إذا كان ناتج عن بعض الإصابات الخارجية مثل الفرشاة القوية أو شعيرات فرشاة الأسنان الخشنة.


وفي أحيان أخرى ، يمكن أن يشير إلى بعض حالات صحة الفم الأساسية التي تحتاج إلى عناية طبية.
ويعتبر الاهتمام بأسنانك أمرًا مهمًا ، ينسى الكثير من الناس أهمية العناية باللثة ، والتي تعد جزءًا مهمًا من نظافة فمك.
"إذا نزفت لثتك عند تنظيف أسنانك ، فمن المحتمل أنك تعاني من حالة خفيفة من التهاب اللثة.
 نزيف اللثة شائع جدا فأفضل نصيحة هي دائمًا زيارة طبيب أسنانك الذي سيقدم لك النصح بشأن أفضل علاج ".
ومع ذلك ، يقول الطبيب إن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في منع نزيف والتهاب اللثة. تابع القراءة لمعرفة ذلك.

علاجات منزلية لنزيف  اللثة

زيت القرنفل:

يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية ، فهو يساعد على تقليل التهاب اللثة ووقف النزيف. خذ القليل من زيت القرنفل وافركه مباشرة على لثتك أو امضغ قطعة أو قطعتين من القرنفل. قد تشعر بإحساس طفيف بالحرقان ، لكنه سيساعد في تقليل الالتهاب.

الصبار:

 للصبار العديد من الخصائص العلاجية من بينها تقليل التهاب اللثة. خذ كمية صغيرة من لب الصبار وقم بالتدليك على اللثة. دع اللب يستقر قبل شطف فمك. يمكن الاعتناء بأمراض اللثة الخفيفة عن طريق تناول السوائل التي تحتوي على هلام الصبار الطبيعي.
التنظيف بالفرشاة والخيط بانتظام: الوقاية خير من العلاج. 
اعتني بلثتك وابدأ في تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا مع استخدام الخيط مرة واحدة. لن يساعدك فقط في الحصول على ابتسامة بيضاء لؤلؤية ، بل سيساعد أيضًا في التخلص من العديد من أمراض اللثة ومشاكل الأسنان
شطف محلول الملح الدافئ:  من أسهل وأبسط العلاجات المنزلية الغرغرة بالماء المالح الفاتر. خذ بعض الماء الفاتر وأضف القليل من الملح وتغرغر به مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. تأكد من أن الماء ليس ساخنًا جدًا.