نصائح لنمو الأظافر بشكل أسرع

نمو الاظافر
نمو الاظافر

لا توجد طريقة مثبتة لتسريع نمو الأظافر. لكن الخبر السار هو أن العديد من العلاجات يمكن أن تقوي الأظافر وتمنعها من التكسر ، مما يمنحها فرصة أفضل للبقاء بصحة جيدة ومظهر جيد.


تعمل الأظافر الأطول والأكثر صحة على تحسين مظهر اليدين، إنهم لا يبدون جيدين فقط ؛ كما أنها تجعل من السهل القيام بمجموعة من الأشياء كل يوم.

نصائح لنمو الأظافر بشكل أسرع:

1. تناولي البيوتين، البيوتين هو فيتامين ب مهم يحول الطعام إلى طاقة. 
كما يوصى بشدة بتقوية الشعر والأظافر.
يمكن أن تساعد مكملات البيوتين في تقوية أظافرك.
تعتبر والبيض المطبوخ والسردين والمكسرات وزبدة الجوز والحبوب الكاملة وفول الصويا والفاصوليا الأخرى والقرنبيط والموز والفطر مصادر جيدة للبيوتين. يمكنك أيضًا اختيار المكملات الحيوية.
2. استخدام مقويات الأظافر إذا كانت أظافرك ناعمة ، فمن المرجح أن تتكسر، لذلك عليك أن تنمو مرة أخرى. ينصح الخبراء عادة باستخدام مقويات الأظافر لمنع تكسر الأظافر، إنها مثل الطلاء الذي ترسمه على أظافرك ، ثم تزيله باستخدام مزيل طلاء الأظافر.
3. . تجنبي لصق الأظافر بالصمغ والمواد الملمعة السامة الاستخدام المنتظم للصمغ على الأظافر الاصطناعية يضعف الأظافر الطبيعية ويجعلها أكثر عرضة للكسر. من الأفضل استخدام ملمعات الأظافر التي تحتوي على مواد كيميائية سامة أقل أو لا تحتوي على مواد كيميائية. 
4. التدرب على الاستمالة الجيدة يمكن أن يؤدي التبرج المنتظم للأظافر إلى تقوية أظافرك ، وتشجيع النمو وتقليل التكسر، للحفاظ على أظافرك تبدو جيدة ، حافظ عليها جافة ونظيفة (مما يمنع البكتيريا من النمو تحتها)، استخدم مقص أظافر حاد أو قصافه لقصها بشكل مستقيم ، وترطيب يديك وأظافرك باستخدام غسول ، وفركها في أظافرك ، خاصة في القاعدة حيث توجد الجليدات ، ولا تقضم أظافرك أو تقصرها كثيرًا.
5. بللها ثم بردها على الرغم من رغبتك في نمو أظافر طويلة ، لا يزال يتعين عليك بردها كثيرًا لمنع العوائق التي قد تسبب الانقسام.
6. ترطيب بانتظام يوصى بمعالجة يديك وأظافرك بانتظام بالزيوت التي يمكن أن تحبس الرطوبة وتحمي ختم البشرة وتقوي أظافرك. 
الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا خيارات جيدة.