7 أفكار لقضاء رأس سنة رائع مع أطفالك

رأس سنة مع أطفالك
رأس سنة مع أطفالك

مع استقبال عام جديد يحاول معظم الناس الاحتفال بهذا اليوم المميز وأحيانا لا ينتبهون لوجود الأطفال، لكن حاولي سيدتي هذه المرأة أن يكون أطفالك في المرتبة الأولى عند البدء في تحضيرات احتفال رأس السنة وسوف نساعدك على ذلك ببعض الأفكار المدهشة فيما يلي:


1- خططي للقيام ببعض الأنشطة:

من الطرق المفضلة جدا ليكون رأس السنة يوما لا ينسى هو التخطيط لعمل بعض الأنشطة الممتعة ويكون ذلك بتدوين تلك الأنشطة على قطع من الورق ولصقها في مساحات على النتيجة، وفي كل يوم سيقوم الأطفال بسحب الورقة الخاصة به والاطلاع على النشاط الممتع الذي سيقومون بالتخطيط له ومنها رسم الرسومات وخبز الخبز المفضل وبعض الخروجات مثل احتساء الشوكولاتة الساخنة والتجول بالسيارة لمشاهدة مظاهر الاحتفال برأس السنة في أماكن مختلفة، وفي كل يوم سوف يسعد الأطفال بالمفاجآت التي سيكتشفونها في تلك الخطط.

2- قراءة كتب عن رأس السنة:

لو لم يكن لديك كتب متعلقة باحتفالات رأس السنة يمكنك شراء بعض الكتب لتقرئيها لأطفالك قبل النوم حتى تدخليهم في مود الاحتفال. وهناك العديد من القصص الخاصة برأس السنة والمناسبة للأطفال لتقرئيها لهم كل ليلة.

3- اسمحي لهم بمساعدتك في تزيين المنزل:

بالطبع ستزينين المنزل لاستقبال العام الجديد لهذا يمكنك إشراك أطفالك في هذا العمل الممتع مثل تزيين شجرة الكريسماس أو أجزاء المنزل فهذه طريقة رائعة لإشعارهم بروح الاحتفال.

4- تناولي معهم طعام الاحتفالات:

ليس بالضرورة الانتظار لليلة رأس السنة حتى تحضري الطعام المميز الخاص بالاحتفالات فبإمكانك التسبيق بتحضير بعض الوجبات المميزة لأطفالك مثل الحلوى والمكسرات وغيرها وبالتالي تشعرينهم بأن يوما رائعا على وشك الوصول.

5- مشاهدة أنوار الاحتفال برأس السنة:

حتى لو لم تزيني منزلك من الخارج بالأنوار ستجدين أنوار الزينة في كل مكان فخذي أطفالك لمشاهدة تلك الأنوار والزينة والاستمتاع برؤيتها، فهذا يسعد قلبهم ويجعلهم متشوقين لليوم الكبير.

6- مشاهدة الأفلام:

هناك الكثير من الأفلام المناسبة لرأس السنة سواء للكبار أو للصغار فيمكنك اختيار بعض الأفلام الجميلة الممتعة لتشاهديها مع أطفالك في وقت فراغهم وأنتم تتناولون بعض الطعام المميز.

7- الذهاب لمكان العبادة:

غالبا ترتبط الأعياد بمناسبات دينية فلما لا تأخذين أطفالك إلى مكان العبادة لمشاركة أقرانهم الاحتفال والتغذية الروحية الخاصة بهذه المناسبة.
وأخيرا لا تنسي أبدا أطفالك واجعلي لهم دورا ومكانا هاما في كل احتفالاتك فهم سر سعادتك في الدنيا.