استمتعي بجمالك ووفري مالك بهذه النصائح الاقتصادية

استمتعي بجمالك
استمتعي بجمالك

يمكن أن يكون الحفاظ على مظهر جيد وبشرة مثالية خالية من العيوب وشعر حريري أمراً مكلفاً، ومع ذلك يختلف الأمر في بعض الحالات. فهناك العديد من الخيارات فعالة وغير مكلفة للمرأة يمكنها أن تتبعها وتلجأ إليها لتبدو في أحسن صورها.. وفيما يلي أهم النصائح الجمالية لجمال لا يكلفك المال:


1- طبقي واقي الشمس:

لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة دور فعال في الحفاظ على جمالك، وأفضل وسيلة لتحمي بشرتك من التجاعيد المبكرة والبقع والحروف وغيرها استخدمي مستحضر الوقاية من أشعة الشمس ويكون مناسباً لكل أنواع البشرة ليحمي بشرتك ويمنحها النعومة ويقيها من التصبغ والتلف.

2- تناولي الأطعمة التي تحافظ على نظافة أسنانك:

دائما تناولي الأطعمة التي تحافظ على قوة ونظافة أسنانك وتعطيك ابتسامة جميلة مثل الفواكه الطازجة والخضروات مثل الفواكه المقرمشة والخضروات النيئة ومنها التفاح والجزر والكرفس، فكلها خيارات رائعة تساعد في إزالة البلاك وتمنحك نفساً منتعشاً.
والمكسرات مفيدة لأسنانك أيضا لأنها غنية بالعديد من الأملاح الهامة مثل الكالسيوم والفوسفوروغيرها من الفيتامينات وكلها أطعمة تحتاج إلى المضغ مما يعني إفراز المزيد من اللعاب وهو مفيد لتقليل التسوس والحمضية وتطرد البقايا الموجودة في الأسنان والتي تسبب التسوس.

3- استخدمي السكر لتقشير بشرتك:

لست بحاجة لشراء مقشر غالي الثمن وبدلا منه يمكنك استخدام السكر الموجود لديك ويكون بمزج نصف كوب من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون لعمل مقشر رائع، ولو كنت ترغبين في أن يكون المقشر برائحة جميلة أضيفي له قطرات من أي زيت عطري لديك.

4- قللي عدد مرات غسل شعرك:

لو غسلت شعرك يوميا فأنت تسببين له الجفاف والضعف والهيشان، كما أنك تضيعين الكثير من الشامبو بدون فائدة، وبدلا من ذلك قللي مرات غسل شعرك للحفاظ على زيوته الطبيعية وتقليل الهيشان لأن تقليل غسل الشعر يساعد فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، وبالتالي يصبح شعرك رطباً وناعماً. للتوفير والفائدة اغسلي شعرك بالشامبو مرتين أو ثلاث فقط في الأسبوع.

5- اهتمي بأظافرك:

حافظي على أظافرك نظيفة دائما وجافة قبل تطبيق المانيكير، فلو كان على أظافرك زيت أو رطوبة لن يثبت الطلاء عليها، وبما أن الذهاب لصالون التجميل مكلف فتعلمي كيف تعتنين بأظافرك واستخدمي طلاء أظافر جيداً لتطبيق الطبقة السطحية منه.

6- اسم الماركة ليس مهم:

لا تعتمد جودة المنتج دائما على اسم الماركة المصنعة له، وأهم شيء في المنتج الجيد هو المكونات المصنوع منها لذلك احرصي على مراجعة المكونات أولا.

7- احصلي على نوم صحي:

النوم عامل هام جدا لو رغبت في مظهر جميل لأن الجسم يفرز هرمونات النمو خلال النوم وهي ما يحفظ على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على نعومة ومرونة بشرتك؛ لذا وأنت نائمة يمكنك الحصول على بشرة أكثر تألقاً وصفاءً لأن خلايا الجلد الميتة يتم استبدالها بأخرى جديدة لذلك تقل فرص مشكلات البشرة في الظهور، كما أن الشعر يصبح أقوى وأكثر لمعاناً خلال النوم.