نصائح للمواطنين للحماية من سوء الأحوال الجوية

سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية

قدم الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، بعض النصائح الصحية لحين انتهاء هذا الأسبوع المتقلب في حالة الطقس.وأوضح من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أهم الخطوات لتفادي الإصابة بالبرد في الشتاء.


وقال الدكتور هاني الناظر فى خطوات محددة :
أولا :  إغلاق النوافذ جيدا.
ثانيا : الإكثار من شرب المياه والمشروبات الدافئة.
ثالثا : عند الاضطرار للخروج ارتداء ملابس ثقيلة ونظارة  سوداء لحماية العين من الأتربة والكمامة لحماية الجهاز التنفسي.
رابعا :  للسيدات والبنات دهان الجلد بكريمات مرطبة لحمايته من الجفاف. 
خامسا : عند العودة للمنزل الاستحمام بالماء الدافئ والصابون. 
سادسا : مرضي الحساسية كبارا وصغارا الحرص علي تناول أقراص الحساسية مثل تلفاست او زيرتك أو ليفوهستام للكبار والصغار يتناولون معلقة صغيرة من نفس الأدوية.
كما أوضح سابقا بعض النصائح بإن من يعانون من التهاب في الجيوب الأنفية والحساسية صدرية عليهم إتخاذ عدد من الاحتياطات لتفادي موجة الرياح المتربة التي ستحدث خلال هذا الأسبوع .
وشدد  الناظر على أهمية ارتداء الكمامة أثناء التواجد خارج المنزل لنحمي أنفسنا من الكورونا في المقام الأول ونحمي مرضى الحساسية من استنشاق أي أتربة ، بالإضافة إلى أهمية شرب كميات مناسبة من المياه .
ونصح الدكتور هاني الناظر كبار السن بتناول قرص مضاد للهيستامين طويل المفعول مرة مساءًا يوميًا لحين انتهاء هذا الأسبوع حتى تنتهي هذه الموجة ، لافتًا إلى أن الاستحمام بمياه دافئة يساعد على الاسترخاء والنوم بصورة جيدة أثناء الليل ، مؤكدًا لتفادي أدوار البرد للأطفال في الشتاء عدم الاستحمام والخروج مباشرة من المنزل وأن أنسب وقت للاستحمام هو قبل النوم مباشرة .