6 استخدامات مدهشة لمسحوق أو تفل القهوة في منزلك .. جربيها

القهوة المطحونة
القهوة المطحونة

لا تتخلصي من تفل القهوة لأن هنا 6 استخدامات رائعة لمسحوق القهوة في كل أنحاء منزلك.


1- استخدمي تفل أو مسحوق القهوة لتنظيف المدفأة:

قبل تنظيف الرماد من المدفئة رشي فوقه مسحوق القهوة المبلل ليسهل عليك إزالة الرماد والغبار بدون أن يسبب تلوثاً لهواء الغرفة.

2- استخدمي تفل القهوة لإزالة أي رائحة من الفريزر:

 قد يكون من الصعب عليك التخلص من رائحة أي طعام فاسد بعد حدوث عطل ما بالفريزر، لكن استخدام تفل القهوة يمكن أن يحل المشكلة وكل ما عليك هو ملء عدة بولات من مسحوق القهوة أو تفل القهوة ووضعها في الفريزر طوال الليل، ويمكن إضافة قطرات من الفانيليا في مسحوق القهوة.

3- تخصيب أو تسميد النباتات بتفل أو مسحوق القهوة:

لا تلقي بتفل القهوة بعد احتسائها أو مسحوق قهوة قديمة لك؛ لأن به عناصر غذائية هائلة يمكن أن تفيد نباتاتك كثيرا ويمكن استخدامه في تسميد شجيرات الورد والرودوندرون والأشجار دائمة الخضرة والكاميليا وغيرها.

4- استخدمي مسحوق أو تفل القهوة لإبعاد القطط عن حديقتك:

لو كانت قطط الشارع أو الجيران تزعجك وتتلف حديقتك يمكنك عمل خليط من قشر البرتقال ومسحوق أو تفل القهوة ورشه حول نباتاتك، وبالتالي أنت تسمدين النباتات وتبعدين عنها الحيوانات الضارة لها مثل القطط.

5- مسحوق أو تفل القهوة يقلل السيلوليت:

المكون السري لكريمات السيلوليت باهظة الثمن هو القهوة.. فهل تعلمين ذلك؟ فلمَا لا توفري مالك وتصنعي مستحضراً يخلصك من السيلوليت بنفسك؟ لعمل هذا امزجي ربع كوب من مسحوق القهوة المستخدم مع ملعقة كبيرة من الزيت وليكن زيت الزيتون أو اللوز أو الجوز أو أي زيت تدليك، ثم قفي على ورق جرائد في البانيو ودلكي بالخليط الأماكن التي يوجد بها السيلوليت لديك، ثم لفي المكان بورق البلاستيك وانتظري لمدة أكثر من 5 دقائق، وبعد ذلك فكي البلاستيك ثم افركي بشرتك لإزالة مسحوق القهوة وبعدها استخدمي فرشاة تقشير وأنت تأخذين حماماً دافئاً وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

6- تنظيف بعض الأسطح:

يمكنك وضع مسحوق القهوة المبلل على لوفة وتنظيف الأسطح التي تحتوي على بقايا دهون أو أتربة، المهم أن تكون من النوع الغير قابل للخدش وستصبح لامعة ونظيفة جدا.