ملامسات رومانسية بين الزوجين ومعنى كلّ منها .. تعرفي عليها

رومانسية بين الزوجين
رومانسية بين الزوجين

تعني كل لمسة يلمسها لك زوجك الحبيب شيئاً مختلفاً، وسوف نقدم لك معنى كل لمسة منها حتى تعلمي في المرة القادمة ما الرسالة التي يريد زوجك أن يوصلها لك عندما يلمسك بطريقة ما.


1- وضع رأسه أو وجهه على كتفيك:

غالبا المرأة هي التي تسند رأسها دائما على كتف شريك حياتها عندما تشعر نحوه بالقرب والراحة، وبهذه الطريقة تريد أن تعلمه برغبتها في أن تكون بقربه دائما وتريد حبه ليشعرها بالأمان والدفء.

2- الحضن:

الحضن أسلوب تحية شائع بين كل قريبين، لكن عندما يضمك أو يحضنك شريك حياتك فله معنى آخر وهو الحميمية وتمثل حركة من حركات الجسد التي تعبر عن الارتياح نحوك.

3- لف ذراعه حول خصرك:

إنها وضعية حميمية تعبر عن الحماية والعاطفة والقرب حتى لو اعتبرها البعض نوعاً من الامتلاك، لكن الامتلاك في الحب أمر رائع.

4- الجبهة على الجبهة:

من اللمسات الحميمية التي تظهر حب الشريك لشريكه وتعبر عن القرب بينهما ودائما تكون بين الزوجين القريبين من بعضهما ويشعران دائما بالارتياح نحو بعضهما.

5- عندما يضم رقبتك بيديه:

من المفاجيء أن أي لمسة للرقبة بين الزوجين من اللمسات الحميمية التي تعبر عن وجود مشاعر حب بينهما وكذلك تعبر عن رغبة الحبيب في حماية حبيبته وإشعارها بمدى قربه منها وشعوره بالارتياح نحوها.

6- لمس شعرك:

يحب كل من الرجل والمرأة أن يقوم شريك حياته بلمس شعره وتمرير أصابعه فيه لأن هذه اللمسة تعبير عن القرب والدفء.

7- الإمساك باليد:

عندما يقوم حبيبك بالإمساك بيدك، فهو يعبر عن قربه منك ورغبته في أن يكون مثل مصباح يضيء طريقك ليشعرك بالأمان وليكون مصدر قوتك وبجانب كونه حبيبك يريد أن يكون صديقك وعلى تواصل دائم معك.

8- الطبطبة على ظهرك:

تدل هذه الحركة أو اللمسة الكلاسيكية على شيئين؛ الأول أنه يفتخر بك لإنجازك شيئاً والثاني هو إظهار حبه لك بطريقة أكثر رقة وتعاطفاً لو كنت تشعرين بالضيق من شيء ما.

9- تمرير يديه على ذراعيك: 

فرك أو تمرير اليدين على ذراعي شخص ما هو تعبير عن رغبته في التقرب إليه وكسب ثقته أكثر.

10- كلا يديه على كتفيك:

عندما يضع زوجك كلتا يديه على كتفيك فهذه علامة على أنه يرغب في الاستحواذ على انتباهك وعندما يفعل ذلك ليس أمامك خيار إلا أن تنظري مباشرة في عينيه.

11- الخد على الخد:

لو وضع خده على خدك لفترة طويلة قليلا عن المعتاد عند تقبيل بعضكما البعض قبلة التحية على الخد أو الرأس فهي إشارة على أنه يرغب في تقبيل شفتيك.

12- تمرير يده على ذراعك:

لو كان يمسك بيدك ثم بدأ يمرر يده على ذراعك وراحة يديك بقوة فهو يريد أن يؤكد لك أنه سيكون مصدر حماية لك ويريد أن يشعرك بالاسترخاء والراحة بقدر المستطاع.

13- تمرير يديه على الجزء الداخلي من فخذيك:

هي لمسة تعبر عن رغبته في الاقتراب أكثر وأكثر وممارسة العلاقة الحميمية.

14- ضمة قوية:

تختلف الضمة القوية عن الحضن العادي، فالضمة القوية تكون أطول وهي تعبير عن الرغبة في القرب والحب القوي.

15- ذراع واحد على الكتف:

هي رسالة كلاسيكية عندما يضع الرجل يده على كتف المرأة وهي تعبير عن رغبته في أن تكون له وحده وهي حركة جسدية تشير للرغبة في الحماية والقرب.

16- يديه على وجهك:

هذه حركة أو لمسة رومانسية حميمية أخرى تعبر عن القرب التام بين الرجل والمرأة فهو يريد أن يلمسك من مكان لا يلمسك منه الغرباء.

17- جذب ذراعك:

بالطبع ليس المقصود هنا جذب الرجل لذراع المرأة بعنف إنما بطريقة لطيفة عندما يكونان وسط الزحام مع ضمة قوية ليعلمها أنه معها وليشعرها بالطمأنينة والحماية.