لو اتعرضت للخيانة من البيست فريند تعمل إيه؟ 

الخيانة
الخيانة

تلعب المواقف الحياتية دورًا هامًا فى غربلة الأصدقاء من حولنا ليبقى منهم الأصدق والأوفى، الذين يستحقون الوقوف بجانبهم والتضحية من أجلهم، كما تظهر المواقف خيانة الأصدقاء وخاصة المقربون منهم، الذين لم نتوقع أن يكونوا أول الطاعنين لنا فى ظهرنا، لذلك تتسبب طعنتهم فى شعورنا بالحزن لفترة من الوقت، وللتغلب على هذا الشعور، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض النصائح التى تساعد فى التعافى من خيانة أقرب الأصدقاء، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.


لماذا يخدعنا الأصدقاء؟

قالت الدكتورة ماريساج.فرانكو، أخصائية علم النفس وخبيرة الصداقة ، إن الصداقات تنهار عندما يفكر شخص ما باستمرار في احتياجاته على حساب احتياجات صديقه.

تتعامل إزاى مع خيانة البيست فريند؟

عند اكتشاف خيانة أقرب الأصدقاء، يجب التعرف على سبب الخيانة، وترك العنان لمشاعر الحزن، والتعبير عنها، لأن اخفائها يجعل الإنسان لا يستطيع تجاوز ما حدث له، والتفكير فيه طوال الوقت.

دور على علاقات الصداقة القديمة

يفضل البحث عن الأصدقاء الأوفياء الذين انقطع الإتصال بهم منذ فترة، ومحاولة الإتصال بهم مرة أخرى أو بعث رسالة نصية مكتوبة بخط اليد، مدون فيها "مرحبًا .. لقد اشتقت إليك.. أردت التواصل.. أنت تعني الكثير بالنسبة لي. أود إجراء محادثة حول صداقتنا. "، مما يساعد على تقوية علاقة الصداقة القديمة وتقويتها من جديد، لتجاوز خيانة الأصدقاء المقربون.

ماتجبرش البيست فريند القديم

لا يمكن إجبار شخص ما على التواصل، ولكن يمكن إخباره بمحاولتك للتواصل معه وإصلاح ما أفسد بينكما، من خلال طرح سؤال مثل  "هل هناك أي فرصة لأن تكون على استعداد لإخباري بما حدث بيننا أو ما تشعر به الآن؟ أريد أن أصلح الموقف ".
وفى حالة رفض الصديق التصالح، وإعادة العلاقة، يفضل نسيان الأمر والإكتفاء بالتعلم من التجربة.