3 طرق طبيعية للوقاية من نزلات البرد

نزلات البرد
نزلات البرد

نزلات البرد ليست حالة خطيرة ، لكنها يمكن أن تتداخل مع الأنشطة اليومية للشخص بسبب أعراضه مثل السعال والعطس وآلام الحلق والصداع وغيرها الكثير. والعديد من أنواع الفيروسات مسؤولة عن التسبب في نزلات البرد، أيضا ، هناك عدد من الحالات التي تسبب نزلات البرد لدى الناس، يمكن أن تكون تغيرات الطقس ، وتناول أطعمة غير مطبوخة ، وتناول الأطعمة في أماكن غير صحية ، والاتصال الجسدي بالأشخاص المصابين ، والتلوث ، والإنفلونزا ، إلخ.


طرق بسيطة وطبيعية للوقاية من نزلات البرد

1.  الحفاظ على نظافة اليدين 

يعد الحفاظ على نظافة اليدين المناسبة هو القاعدة الأساسية والأولى للبقاء في صحة جيدة، يقلل من تكاثر الكائنات الحية الدقيقة ويقلل من مخاطر الإصابة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يجب تنظيف اليدين جيدًا بالماء والصابون أو معقمات اليدين المحتوية على الكحول قبل تناول الطعام أو بعد استخدام الحمامات أو في أي وقت تبدو فيه متسخة، هذا لأننا نلمس فمنا وأنفنا باليدين عدة مرات في اليوم ، مما قد يسمح لمسببات الأمراض بالدخول مباشرة إلى أجسامنا من خلال هذه الأغشية المخاطية. 

2.  ممارسة الرياضة 

لا تساعد التمارين في الحفاظ على محيط الخصر المناسب فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين مناعتنا ووظائف الجسم الأخرى. 
حتى القيام بتمارين بسيطة أو المشي يمكن أن يحسن وظيفة خلايا الدم البيضاء التي تساعد في مكافحة العدوى أو دخول مادة غريبة أخرى إلى الجسم، هذا قد يمنعنا من الإصابة بالمرض.

3. الحفاظ على دفء القدمين 

يقول الفلكلور الشائع أن القدم الباردة أو برودة سطح الجسم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنزلات البرد، هذا لأنه إذا انخفضت درجة حرارة القدمين ، فإن درجة حرارة الجسم تبدأ أيضًا في الانخفاض ، مما يجعل الجسم عرضة لمسببات الأمراض المسببة للبرد، لذلك ينصح بارتداء الجوارب والحفاظ على دفء القدمين خلال موسم البرد.