طبيب يكشف أخطاء علاج فيروس كورونا في المنزل

علاج فيروس كورونا في المنزل
علاج فيروس كورونا في المنزل

يحاول البعض علاج انفسهم عند إصابتهم بعدوى فيروس كورونا في المنزل دون اللجوء الى الطبيب.. وأعلن الدكتور بوريس تشورادزي، كبير أطباء عيادات "K + 31"، أن تناول المضادات الحيوية من دون وصفة الطبيب، عند الإصابة بعدوى فيروس كورونا "كوفيد-19"، يؤدي إلى إضعاف الاستجابة المناعية.


وحذر  الدكتور تشورادزي، من تناول المضادات الحيوية عند الإصابة بعدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، لأنها تعيق التعافي من المرض وتزيد من سوء الحالة الصحية للمريض، وفقا لما نشر في موقع نوفوستي.
وأضاف تشورادزي، إلى أن المضادات الحيوية فعالة ضد العدوى البكتيرية، وليس العدوى الفيروسية. ولكن يمكن وصفها لمرضى فيروس كورونا  "كوفيد-19" الذين تسببت إصابتهم به في تطور أمراض أخرى.
وافاد تشورادزي، انه غالبا ما تحدث العدوى البكتيرية في المرحلة الثانية إلى المصابين بعدوى فيروس كورونا "كوفيد-19"، لذلك لا يكون الجسم بحاجة إلى المضادات الحيوية، وذلك لأن المضادات الحيوية تستخدم في علاج العدوى البكتيرية فقط.
وأكد تشورادزي، ان المضادات الحيوية يمكن أن تؤثر سلبا في الاستجابة المناعية، بالأضافة الى تأثيرها على منظومة المناعة في مكافحة العدوى الفيروس التاجي. لذلك فإن الاستخدام غير العقلاني للمضادات الحيوية يمنع جهاز المناعة من محاربة فيروس كورونا .
وأوضح تشورادزي، أنه في حال استمرار الحمى فترة طويلة وكانت درجة حرارة الجسم اعلى من 38 درجة مئوية لمدة ثلاثة ايام وأكثر عند الأصابة بعدوى فيروس كورونا، بالإضافة إلى ظهور أعراض مختلفة كضيق التنفس وانخفاض مستوى تشبع الجسم بالأكسجين أقل من  95 يجب طلب المساعدة الطبية على الفور.