تعلمي كيف تنظفين الفرن بأقراص غسالة الأطباق بهذه الطريقة

أقراص غسالة الأطباق
أقراص غسالة الأطباق

تستخدم أقراص المنظف الخاصة بغسالة الأطباق في تنظيف الأطباق وغيرها من الأواني مهما كانت درجة الدهون عليها، وبالتالي اكتشف الخبراء أن بالإمكان استخدامها لتنظيف بقع الدهون العنيدة والوسخ في كل أجزاء المطبخ.


هناك أفكار قليلة عن كيفية تنظيف تلك البقع العنيدة الموجودة على داخل باب الفرن. وقد تم استخدام مكونات طبيعية لهذه المهمة مثل الخل بالإضافة لاستخدام مكونات أكثر قوة بقطعة من السلك ومزيل الدهون لهذا العمل الشاق، والطريقتان قدمتا نتائج جيدة، لكن أكد بعض الناس أن ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع وهو أقراص غسالة الأطباق كان الأفضل من بين كل الطرق السابقة فهي مثل الأداة السرية.

كيف تنظفين الفرن بأقراص غسالة الأطباق؟

كل ما تحتاجين إليه لهذه الوصفة هو قرص من أقراص التنظيف الخاص بغسالة الأطباق أو اثنين وبولة من الماء الدافيء. ومهما كانت الماركة المستخدمة احرصي على أن تكون أقراصاً من المسحوق المضغوط وليس الجل.
ثم اغمسي القرص داخل الماء الدافئ واتركيه بالماء فترة كافية ليمتص القليل من الماء، لكن لا تطيلي كثيرا حتى لا يتفتت، وبعد ذلك استخدمي القرص لفرك البقع الدهنية. لست بحاجة لاستخدام أسفنجة فقط استخدمي راحة يدك لتحريك القرص في حركات دائرية فوق المكان المراد تنظيفه حتى تختفي البقع.
ولو بدأ القرص يجف اغمسيه مرة أخرى في الماء واعلمي أنه يعمل بشكل جيد على الزجاج وفعال أيضا على الأجزاء المعدنية التي تحيط به في الفرن وعليك الضغط قليلا من أجل التنظيف الجيد.
وبعد الانتهاء امسحي البقايا بقماشة مبللة.

لماذا تعتبر هذه الأقراص فعالة في تنظيف الفرن؟

السر الذي يجعل أقراص غسالة الأطباق فعالة في تنظيف الفرن وأي بقع دهنية هو أنها مصنوعة من منظف مركز للأطباق يخلصك من الدهون العنيدة ويترك الأطباق لامعة، وهذا بفضل العوامل المنظفة القوية التي تعمل على تخليص فرنك من الدهون وبقع الطعام بشكل جيد؛ خاصة لأن هذه الأقراص تخلصك أيضا من بقايا الخبز بالإضافة إلى أن هذه الأقراص من مسحوق بقوة جلخ تنظف أي بقع عالقة وفي نفس الوقت لطيف لا يسبب خدش الأسطح الزجاجية.