احذرى الافراط فى استخدام مستحضرات العناية بالبشرة فى هذه الحالات ؟ .. اعرفيها

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

هذه الأيام أصبح روتين العناية بالبشرة معقدا أكثر من ذي قبل؛ فبه المنظف والتونر والمرطب وقد يرجع ذلك إلى رغبة الشركات المنتجة لهذه المستحضرات بتحقيق الأرباح من خلال حث المرأة على شراء منتجاتهم على أمل المحافظة على جمال وشباب وتألق البشرة، لكن للأسف المبالغة في استخدام المستحضرات قد يأتي بنتائج عكسية نتيجة لإرهاق البشرة.


وحتى تحافظي على بشرتك وفي نفس الوقت تحميها من الإرهاق بسبب كثرة المستحضرات هناك مؤشرات لو ظهرت يجب عليك أن تبسطي وتقللي روتين العناية ببشرتك.

1- أصبح لديك مجموعة متزايدة من منتجات العناية بالبشرة:

لا يحتوي حمام الرجل العادي إلا على الشامبو وجل الاستحمام ومعجون الأسنان بالرغم من وجود الكثير من مستحضرات العناية للرجل هذه الأيام، بينما يحتوي حمام المرأة على الكثير والكثير من المستحضرات وكلها تعد المرأة بفعل المعجزات، لكن في الحقيقة أغلبها لا يفعل شيئاً فلو زادت مستحضرات العناية عن المعقول فأنت بحاجة للتقليل منها.

2- يظهر على بشرتك ردة فعل تحسسية ولا تعلمين السبب:

هل مررت بردة فعل لمستحضر ما على بشرتك؟ عند استخدام عدد من المستحضرات المختلفة يصبح من الصعب تحديد أي منها هو الذي سبب ردة الفعل التحسسية وأي المكونات هي المسؤولة عن ذلك. لذا لو كانت بشرتك حساسة فحاولي التقليل من المستحضرات المستخدمة عليها حتى يمكنك معرفة مسبب المشكلة مهما كان نوعها.

3- بشرتك تسوء حالتها بالرغم من كل المستحضرات التي تستخدمينها:

يتسبب الاستخدام المفرط في مستحضرات العناية بالبشرة المزيد من المشكلات أكثر من المشكلة التي كنت تحاولين حلها من البداية. وطبعا يصعب تحديد أي منتج هو المسؤول، لذا لو ازدادت حالة بشرتك سوءاً فلا بد من تقليل عدد المستحضرات للحد الأدنى الضروري فقط.

4- تستخدمين جزءاً بسيطاً من المنتجات التي تشترينها أو لا تستخدمينها أصلا:

لو كان شراء مستحضرات العناية بالبشرة أمراً مغرياً لك يجعلك تراكمين الكثير منها داخل منزلك، فاعلمي أنك لن تتمكني من إنهاء أي منها، وتكمن المشكلة في أنك تبحثين دائما عن المنتج المثالي لهذا لا تتوقفي عن الشراء وتضيعين مالك هباء وترهقين بشرتك؛ لهذا حاولي السيطرة على هذه العادة وشراء أقل القليل من المستحضرات الضرورية فقط.

5- تتأخرين دائما عن مواعيدك لأن روتين العناية يستغرق الكثير من الوقت:

لو كنت لا تتمكنين من مغادرة المنزل بسبب استخدام كمية كبيرة من المستحضرات، وبالتالي يضيع الكثير من الوقت في تطبيقها على بشرتك وتكون النتيجة تأخرك عن مواعيدك الهامة، فحاولي تخفيف وتبسيط روتينك الصباحي واعلمي أن هناك منتجات ليس من الضروري استخدامها يوميا وأن الإفراط في استخدام الكثير يسبب مشكلات.

6- تستمرين في إضافة مستحضرات جديدة وبشرتك لا تتحسن:

لو لم تري أي فائدة من تجربة مستحضرات جديدة، فهذا علامة على أنك تستخدمين عدداً مبالغاً فيه من المستحضرات، فحاولي تبسيط العدد والتركيز على الضروري الذي يفيد حقا ولا يضر بالبشرة.

7- تندفعين وراء كل منتج جديد:

وأخيرا لو كنت من النوع المندفع وراء كل منتج جديد ينزل الأسواق فأنت تضيعين مالك وتضرين ببشرتك، وبدلا من هذه العادة الخاطئة استمري في استخدام المستحضرات التي تعودت عليها وتؤتي نتائج جيدة على بشرتك.