علامة في الرأس تدل على نقص فيتامين د .. تعرف عليها

نقص فيتامين د
نقص فيتامين د

يعد نقص  فيتامين د من أكثر المشاكل الصحية  فمن ابرز مايحدث هو تشوهات العظام وآلام العظام. لذلك فيمكن تفادي نقص فيتامين د يوميا فيمكن أن  تأخذ 10 ميكروغرام من فيتامين د يوميًا للحفاظ على صحة عظامك وعضلاتك وفقا ل إكسبريس البريطانية.


فان فصل الصيف هو أكثر الأوقات التي يحصل عليها غالبية الاشخاص على ما يكفي من فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وفقا ل هيئة الخدمات الصحية الوطنية.
لذا فأنت بحاجة إلى الحصول على فيتامين (د) من نظامك الغذائي.
هناك العديد من عوامل الخطر الرئيسية لنقص فيتامين (د )تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن عوامل الخطر تشمل قلة التعرض لأشعة الشمس ، والجلد الداكن ، والبقاء في المنزل ، وسوء الامتصاص ، والحمل أو الرضاعة الطبيعية.قد يعاني حوالي 20 بالمائة من البالغين من نقص فيتامين (د). 
يمكن أن تشمل الأعراض آلامًا في العضلات وضعفًا ، ومشية متمايلة ، وألمًا مزمنًا منتشرًا أو ألمًا في العظام في أسفل الظهر والحوض والقدم.
يقول هولاند آند باريت إن 90 في المائة من فيتامين د في أجسامنا يجب أن يأتي من الخروج في ضوء الشمس و 10 في المائة فقط من نظامك الغذائي.
يحذر الموقع الصحي: "حتى لو تناولت أطعمة مدعمة ، فقد تكون معرضًا لخطر الإصابة بنقص فيتامين د. تختلف أعراض نقص فيتامين د من شخص لآخر ".
إحدى العلامات هي تعرق الرأس ، لأن فروة الرأس المتعرقة هي "علامة مبكرة" شائعة لنقص فيتامين د.