طريقة حفظ الملوخية بعد الخرط

طريقة حفظ الملوخية
طريقة حفظ الملوخية

يبحث عدد كبير من النساء عن طريقة حفظ الملوخية بعد الخرط لتتمكن من إعدادها لأفراد اسرتها في أى وقت حيث تكن سهلة ومعدة مسبقا. تريد النساء معرفة طريقة حفظ الملوخية بعد الخرط لتتمكن من تناول هذا الطعام الشهي طوال العام وليس فى موسمها فقط خلال فصل الصيف .


 

ترغب الكثير من النساء فى تعلم طريقة حفظ الملوخية بعد الخرط لأنها من أكثر الوصفات التى تسهل على المرأة طهى الملوخية وإعدادها بمذاق شهي.
وتفضل سيدات كثيرات تعلم طريقة حفظ الملوخية بعد الخرط  لأنها أسهل وأكثر راحة من طريقة تخزين الملوخية  الورق التى تحتاج للفرم عند الاستخدام.
 طريقة حفظ الملوخية بعد الخرط 
نقدم لكم طريقة حفظ الملوخية بعد الخرط بخطوات الشيف حسن وذلك لكى تتمكنى من حفظها فى الفريزر داخل المنزل مثل المصانع الكبرى
في البداية اغسلي الملوخية وانقعيها أكثر من مرة للتخلص من الأوساخ ونصفيها تماما من الماء ثم توزع الملوخية على فوطة مطبخ نظيفة ونتركها في مكان فيه هواء مع التقليب جيدا.
اخرطي الملوخية وضيفي عليها كمية شوربة مع التقليب بالملعقة حتى يصبح قوامها سائل ثم ندخلها في أكياس الحفظ ونغلقها جيدا ونرصها داخل الفريزر بشكل مرتب.
احضري كمية مناسبة من الملوخية الخضراء ثم احصلي على الأوراق الخضراء منها “ قرطفيها " ثم ضعيها في الكبة وافرميها بشكل جيد.
واحضري كمية مناسبة من الأكياس  وتضع بها الملوخية المخروطة من الكبة بالكمية التي تفضلها وعلى حسب عدد أفراد الأسرة أو على حسب الحاجة فى الطبخة الواحدة.
عندما تقومي بوضع الملوخية بعد الخرط في الفريزر تستطيع الاحتفاظ بها لفترة طويلة ويمكن أن تظل صالحة للاستخدام لمدة عام بشرط عدم إخراجها من الفريزر وارجاعها له مرة اخرى حيث تقوم الكثير من النساء بإخراج الخضار المجمد من الفريزر لاستخدامه فى طهي الطعام ولكن قد تضطر النساء للتراجع عن هذه الفكرة لأى سبب وحينها تقوم بإرجاع الخضار المجمد إلى الفريزر مرة أخرى بعدما تكون أصبحت غير مجمدة “ فكت” واستخدامها في وقت لاحق لأن هذه العادة مدمرة للصحة فضلا عن أن الخضار المجمد يتعرض لتغير المذاق والتلف.