استخدامات ذكية للبصل أكيد متعرفيهاش .. جربيها

قد يجعلك البصل تبكين، لكن يمكنه مساعدتك في الكثير من الأشياء الضرورية الأخرى والتي ستتعرفين عليها في هذا الموضوع.


1- يحافظ على الأفوكادو من التحول للون البني:

يقول الخبراء إن وضع بصلة مقطوعة في الإناء الذي تحفظين بداخله الأفوكادو يساعد على الاحتفاظ بالأفوكادو أخضر لأطول وقت، ويرجع ذلك إلى وجود مكون ثاني أكسيد الكبريت في البصل الذي يستخدم لحفظ الفاكهة.
 

2- للتخلص من رائحة الطلاء الجديدة:

عند طلاء حائط أو شيء طلاءً جديدًا تكون للطلاء رائحة مزعجة، لهذا يمكنك وضع بصلة مقطوعة نصفين في طبق نصفها في جانب الغرفة والنصف الآخر في الجانب الآخر من الغرفة وسوف يمتص رائحة الطلاء خلال ساعات قليلة.
 

3- يخفف من ألم لدغة النحل:

لو لدغتك نحلة ضعي شريحة من البصل فوق مكان اللدغة، وسوف تعمل على تهدئة الألم وطبعا لو كنت حساسة من لدغات الحشرات عليك زيارة الطبيب.
 

4- إبعاد الجليد عن نوافذك:

تقول التقارير إن فرك زجاج السيارة بالبصل في الليل يحميه من أي خدوش يسببها سقوط الجليد في الصباح؛ لأن السكر الموجود في البصل يصنع حاجزاً يحمي الزجاج من الجليد ويساعد السكر أيضا على تكسير جزيئات الثلج بسهولة أكثر مما يجعله مزدوج الفائدة.
 

5- يعالج حب الشباب:

حضري خليطاً من البصل والشوفان والعسل في الخلاط وافرديه فوق أماكن حب الشباب على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل وجهك. وهناك ماسك آخر يتكون من مزيج من صفار البيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من عصير البصل وملعقتين من الخيار وكلاهما لعلاج حب الشباب.
 

6- صنع صبغة:

احتفظي بكمية كافية من قشر البصل وضعيه داخل جورب خفيف ويمكنك استخدامه لصباغة القماش وغيره من الأشياء.
 

7- إزالة الصدأ من السكاكين:

بدلا من استخدام سنفرة المعادن أو المواد الكيميائية القاسية لإزالة الصدأ من السكاكين، فقط مرري السكين المصاب بالصدأ ثلاث أو أربع مرات داخل بصلة وسوف تندهشين عندما يختفي الصدأ.
 

 

8- تصحيح أخطاء الحيوانات الأليفة:

وهنا استخدام للبصل قد لا تعلمين به، لكن يجب التعامل معه بحذر. لو لم يحترم الحيوان الأليف المكان سواء بمضغ أو تمزيق أو إفساد أي شيء في منزلك ضعي بعضاً من قطع البصل في الأماكن التي أفسدها الحيوان كرسالة تأديب له؛ لأن الحيوانات سواء القطط أو الكلاب لا تحب رائحة البصل ولن يعودوا إلى نفس العمل مرة أخرى المهم احرصي أن لا يتناولوه.
 

9- صناعة مبيد حشري طبيعي:

البصل مفيد في كل من البيت والحديقة ويمكنك تصنيع مبيد حشري طبيعي منه بخلط أربع بصلات في الخلاط مع فصي ثوم وملعقتين من الفلفل الحريف على لتر من الماء. واتركي الخليط على جنب، ثم خففي ملعقتين كبيرتين من رقائق الصابون في 2 جالون من الماء ثم صبيه على محتويات الخلاط وقلبيها جيدا وسيكون لديك مبيداً صديقاً للبيئة يمكنك رشه على النباتات.
 

10- تنظيف الشواية:

يمكنك تقطيع بصلة لشرائح سميكة والإمساك بها وفرك الشواية بها لتفكيك الوسخ وجزيئات الطعام والدهون اللاصقة.