7 فروق بين الـBB كريم وكريم الأساس العادي .. اعرفيها

كريم الأساس
كريم الأساس

نعلم جميعا أن الـBB كريم من الكريمات المغذية والتي توحد لون البشرة أيضا، وهذه الوظيفة يقوم بها أيضا كريم الأساس العادي، لكن هل هناك فرق بينهما؟ وهل يمكن استخدام أحدهما كبديل للآخر؟ للرد على هذه الأسئلة التي تشغل بال الكثير من النساء.. فهيا لنتعرف معا على أهم الفروق بين الـBB كريم وكريم الأساس.


1- الفرق في مستوى التغطية بينهما:

من أهم الفروق بين الـBB كريم وكريم الأساس هو مستوى التغطية للبشرة؛ فكريم الأساس العادي يكون أكثر سمكا لهذا يوفر لبشرتك تغطية أكثر. بينما لا يوفر الـ BB كريم لك التغطية بدرجة كافية لهذا هو مناسب لو كنت ستذهبين للشاطيء أو ترغبين في تغطية سهلة وسريعة.

2- فوائد العناية بالبشرة:

على الرغم من وجود بعض كريمات الأساس الغنية بخصائص مفيدة للبشرة، لكن BB كريم من الأساس يعمل على العناية بصحة البشرة، فهو ينقي البشرة ويجعل مظهرها خالياً من العيوب حتى لو ظل على البشرة طوال اليوم.

3- درجات محددة من اللون في الـ BB كريم:

من أحد عيوب الـ BB كريم هو عدم وجود الكثير من الألوان المتوفرة به، فالأبيض مع مرور الوقت يبهت على البشرة ولو كانت البشرة بيضاء جدا أو داكنة فسوف يلحظ الجميع بأنك تضعين BB كريم على وجهك، لهذا يجب مزجه جيدا جدا على بشرتك.

4- كيفية تطبيق كل منهما على البشرة:

هناك عدد كبير جدا من طرق تطبيق مستحضر الأساس والـ BB كريم على البشرة، لكن الفرق هو أنك تطبقين الـ BB كريم بأطراف أصابعك تحديدا، بينما يمكنك تطبيق مستحضر الأساس بالفرشاة أو الإسفنجة أو الأصابع وهذا أقل فوضى.

5- الأعلى في خاصية الوقاية من أشعة الشمس SPF:

أفضل شيء عن الـ BB كريم حقيقة أن به حماية كبيرة ضد أشعة الشمس، فلو كنت تتجهين إلى مكان مشمس مثل الشاطيء طبقي بعضاً من الـ BB كريم على وجهك لتغطية عيوبه وحمايته من أشعة الشمس، وهو أفضل من كريم الأساس العادي في هذه السمة.

6- برايمر مدمج:

الـBB كريم بطبيعته برايمر، بينما لا يحتوي كريم الأساس العادي على البرايمر ومعه لا بد من تطبيق البرايمر ثم كريم الأساس. أما في الـ BB كريم فهو اثنان في واحد وكل ما تحتاجينه هو تطبيق قليل منه على أطراف أصابعك ثم فرده ومزجه على بشرتك جيدا.

7- ترطيب أفضل:

من أفضل ما يميز الـ BB كريم هو أنه لا يتكسر أو يعطي مظهراً منتفخاً على البشرة أبداً، وبالتالي لن تقلقي من جفاف البشرة لأنه غني جدا بالمرطبات، ورغم أن كريم الأساس العادي يمكن أن يحتوي على مرطب، لكنه يسبب جفاف البشرة بشدة لو لم تستخدمي مرطباً قبله.