5 ممنوعات في مكياج الجامعة .. تجنبيها

مكياج الجامعة
مكياج الجامعة

استعداداً لبداية العام الدراسي خاصة بالنسبة للفتيات التي يبحث بشكل كبير عن الظهور بشكل لائق خلال فترة تواجدهن داخل الجامعة، بداية من الملبس حتى الميك آب، الأمر الذي يستدعى الكثير من النصائح لكي يكون مظهرهن راقى وأنيق وهادئ في ذات الوقت دون مبالغة، فيستعرض اليوم السابع مع خبيرة التجميل مروة نصار عدة ممنوعات يجب على الفتيات تجنبها لكي يستمتعن بمظهر جميل طوال الوقت كما يلي.


 

ممنوع الجليتر أو الهايلايتر

ملمع البشرة أو الجليتر لا ينبغي تطبيقه داخل الجامعة، فقد يجعلك تبدين وكأنك ذاهبة لأحد المناسبات الليلية، ويمكنك استبداله ببلاشر سائل ناعم فهو يعطي ملمس هادئ ولمعة مناسبة لفترة النهار.

الفاونديشن (كريم الأساس)

تجهل الكثير من الفتيات طريقة استخدامه الصحيحة، فقد تضع كمية كبيرة منه تظهر بشكل واضح على الوجه خاصة في ضوء الشمس، وتابعت خبيرة التجميل أن من المفضل استخدام كريمات توحيد لون البشرة بديلاً عن كريم الأساس.

رسمة العين

شددت خبيرة التجميل على ضرورة عدم رسم العين بشكل مبالغ فيه بـ "الايلاينر"، على أن تكون رسمة العين ناعمة ورفيعة للغاية ويحبذ عدم رسم العين نهائياً والاكتفاء بـ "الماسكرا" فقط.

الروج الأحمر والغامق

كما حذرت خبيرة التجميل من استخدام أحمر الشفاه ذا الألوان الداكنة أو الأحمر الناري في فترة النهار داخل الجامعة، لأنه يجعل مظهرك غريب وسط أروقة الجامعة ولا يدل أبداً على كونك طالبة جامعية، ويمكنك استبداله بالألوان الهادئة والـ "نوود" أو ملمع الشفاه فقط فيعطيكي شكلاً طبيعياً جميلاً وهادئاً، مع المحافظة على مكياجك تحت الكمامة التي سترتدينها طوال اليوم داخل الجامعة.

رسم الحواجب بالحنة

كما أكدت خبيرة التجميل أن من الممنوعات غير المستحبة تماماً في ميك اب الفتيات داخل الجامعة هو رسم الحواجب بالحناء أو تلوينها وتحديدها بشكل واضح سواء باللون البني أو الاسود، خاصة لو أن الفتاة تضع ميك أب لأول مرة يجب أن تضع الميك أب بشكل بسيط، وعليك باستبداله بالايشادو البودرة الخاص بالحاجب على أن تكون الوانه هادئة وليست بارزة للحاجب.