الزهور المجففة تتصدر اتجاهات ديكور 2021 .. جربيها فى منزلك 

الزهور المجففة
الزهور المجففة

بمجرد الحديث عن "الزهور المجففة" ستستحضر أذهاننا صور بنية لزهور زابلة ومفتتة في المزهريات، أو بوكيهات منسية في الأدراج، لكن هذا العام، اختلف الوضع كثيرا بعد تصدر الزهور المجففة لاتجاهات الديكور في العالم، وإعادة تقديمها بشكل عصري.


استخدم بائع زهور بريطاني الزهور الذابلة، وأعاد تقديمها بشكل عصري جذاب، خاصة عشب والذي أصبح شائعا فيما بعد، واعتمدت عليه عدد من العلامات الراقية في خريف 2021، كما أصبح من الأمور المفضلة لدي عشاق الزهور، ومن لديهم شغف بالديكورات، بسبب متانتها وطول عمرها الافتراضي، فالزهور المجففة إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح يمكن أن تستمر لسنوات مما يجعلها خيارًا رائعًا، وتحتاج الزهور الجافة فقط للبقاء بعيدا عن أشعة الشمس والغبار.
ذكرت صحيفة ديلي ميل، أن هناك زيادة في عمليات البحث عن الأزهار المجففة على مواقع الويب مثل Etsy، بالإضافة إلى أنها أصبحت متوفرة لدي محلات الزهور، وبعض العلامات التجارية الكبرى، وهو ما ساهم في ارتفاع أسعارها بشكل كبير.
وفي هذا التقرير نقدم لك طريقة تجفيف الزهور منزليا، لتوفير الكثير من الأموال ، بالإضافة إلى الاحتفاظ ببعض الزهور التي ربما تحمل لنا ذكريات سعيدة.
 

زهور مجففة بالهواء

من الأفضل قص الزهور في صباح مشمس بعد أن يجف الندى، تأكد من جمع أكثر مما تعتقد أنك بحاجة إليه حيث من المحتمل أن تفقد بعضًا منها أثناء عملية التجفيف، اترك ما لا يقل عن خمس إلى ثماني بوصات من الجذع، وفكر في وضع خبأ الزهور المقطوعة للتو في الماء لمنعها من الذبول بينما تستمر في قطف زهور إضافية.
 
بمجرد أن تقوم بانتهاء حصادك، قم بإزالة جميع الأوراق وأوراق الشجر من السيقان. بعد ذلك، اربط زوجين معًا بخيط أو شريط مطاطي، قد تحتاج إلى دعم الأزهار ذات السيقان الرفيعة جدًا بإضافة سلك إلى السيقان، قم بتعليق حزم الأزهار رأسًا على عقب على حبل الغسيل، مع البدء في تشغيل الهواء ، تجنب وضع الزهور في الشمس المباشرة، لأن ذلك سيؤدي إلى افتقادها للونها،  عادة ما تجف الأزهار في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لكن تحقق منها مبكرًا إذا كنت تعيش في مناخ شديد الحرارة.

 زهور مجففة بالرمل

يميل البعض إلى استخدام بعض عوامل التجفيف مثل الرمل، والتي تساعد في الحفاظ على لونها بشكل كبير، يمكنك وضع الزهور المراد تجفيفها في حاوية الرمل بعناية شديدة، أيضا يمكنك استخدام هلام السيليكا، الموجود عادة في متاجر الحرف اليدوية، فهو فعال ويمكن إعادة استخدامه عدة مرات. إنه ليس في الواقع مادة هلامية بل مادة حبيبية.
 

زهور مجففة بالضغط

من منا لم يحتفظ بوردة في كتاب وظلت لسنوات داخل هذا الكتاب محتفظة بلونها، هذه هي الفكرة التي يمكنك الاعتماد عليها في تجفيف الزهر بالضغط عليها، من خلال وضع الزهور بين أوراق الكتب أو الجرائد والضغط عليها، مع فحصهم بعد أول 24 ساعة للتأكد من عدم وجود رطوبة زائدة، حتى لا يتسبب في عفن، ثم أسبوعيا إذا لم تكن جفت بعد يمكنك تغيير الأوراق.