لو هتقصي شعرك .. هذه الأسباب الهامة ستمنعك

قص الشعر
قص الشعر

للفتيات والنساء أجمعين اللاتي يرغبن دائما في قص شعرهن تقلدا ببعض القصات الملفتة مثل البكسي والقصير والبوب.. صحيح أن الشعر القصير ملفت، ولكن هناك أسباب مقنعة وهامة تجعلك تعشقين الشعر الطويل وتمتنعين عن تقصير شعرك مرة ثانية.. سوف نتحدث عنها في هذا الموضوع.


 

1- الشعر القصير ملفت جدا:

لو كنت من النوع الخجول ولا ترغبين في أن توجهي الأنظار إليك كثيرا فاعلمي أن الشعر القصير ملفت جدا ومعه ستجدين من يوجه لك أسئلة مزعجة عن سبب التقصير، ومنهم من سيوجه الإهانات والسخرية خاصة في مجتمعاتنا العربية؛ لأنهم يعتبرون أحيانا أن تقصير الشعر إما نتيجة لمشكلة نفسية أو أنه جريمة في حق المرأة أن تقص شعرها.

2- برد الشتاء:

بتقصير شعرك تعرضين نفسك للبرد الشديد فالشعر الطويل يدفئك.

3- خيارات اليوم السيء بالنسبة للشعر:

يعتبر ارتداء القبعات وعصابات الرأس من الإكسسوارات التي تلجأ إليها المرأة غير المحجبة في الأيام ذات الطقس السيء، وبالطبع لن تنفع لو كان الشعر قصيراً.. بينما لو كان طويلاً يمكنك عمل ذيل حصان أو ضفيرة لتظهري بمظهر جذاب.

4- لا يمكن تأجيل روتينه يوما واحدا:

يحتاج الشعر القصير إلى الغسيل والتجفيف والتصفيف يوميا لأنك لو لم تفعلي ذلك سوف يبدو دهنياً وغير منسق، على عكس الشعر الطويل الذي يمكن عدم غسله لمدة أسبوع ويظل محتفظا بجماله.

5- الجدايل موضة جميلة: 

كثيرا تكون الضفيرة موضة جميلة في تصفيفات الشعر، وبالطبع تحتاج إلى شعر طويل وليس قصيراً.

6- الرجل يفضل الشعر الطويل للمرأة:

لن تجدي أي مجاملة أو كلمة مدح من رجل على شعرك القصير أبدا، لأن الرجل يفضل الشعر الطويل للمرأة، فهو بالنسبة له يجعلها أكثر جاذبية.

7- يمكنك دائما قصه، لكن:

لو لم تكوني راضية عن شعرك الطويل لكونه خفيفاً أو لأي سبب آخر فمن حقك، لكن فكري كثيرا قبل فعل ذلك.

8- يستغرق وقتا طويلا جدا لينمو مرة أخرى:

لو أقدمت على قص شعرك سوف يستغرق وقتا طويلا جدا لينمو مرة أخرى قد يكون سنوات من عمرك، ولن يكون طويلاً بالقدر الكافي، وهذا سوف يشعرك بالملل وعدم القدرة على التنوع في تصفيفاته.

9- النمو المحرج مع الوقت:

مع نمو شعرك بعد أن تقصريه لن ينمو بطريقة منتظمة، إنما ستجدين شكله محرجا جدا.

10- قص الشعر قد يكون ردة فعل عاطفية ستنتهي: 

نمر جميعا بفترات عاطفية عصيبة تدفعنا إلى الرغبة في عمل تغيير جذري، وغالبا يكون الشعر هو الضحية الأولى، وبعد مرور العاصفة قد تشعرين بالصدمة والندم على قص شعرك، لهذا حاولي تخطي المشكلات العاطفية التي تقابلك وانتظري قبل اتخاذ أي قرار مثل قص الشعر.

11- للشعر الطويل تصفيفات كثيرة ورائعة:

لو كان شعرك طويلاً يصبح أمامك فرص عديدة لتصفيفات متنوعة مثل الكعكة بأنواعها وذيل الحصان والضفائر وغيرها من التصفيفات، بينما للشعر القصير تصفيفتين أو ثلاثة فقط وليست بجاذبية تصفيفات الشعر الطويل.

12- الإكسسوارات:

بشكل عام تبدو الإكسسوارات أجمل بكثير على الشعر الطويل منه على الشعر القصير، كما أن له الكثير من الخيارات الجميلة.

13- موضة الأومبر:

لو كنت تفضلين موضة الأومبر وهي أن يكون النصف العلوي للشعر بلون والسفلي بلون آخر، فلن ينفعك الشعر القصير لأنها أفضل على الشعر الطويل.

14- مكلف جدا أو محرج جدا:

مع الشعر القصير سيكون أمامك خياران؛ إما أن تتركيه ينمو بشكل غير منتظم وسيكون شكله محرجاً وغير جيد بالمرة أو تذهبين باستمرار إلى صالون الحلاقة لتقصيره دائما، وهذا أمر مكلف وسيتركك في دائرة الشعر القصير إلى الأبد.

15- الشعر الطويل نعمة: 

الشعر الطويل سمة جذابة ونعمة تحسدك عليها كل النساء لأنه يجعلك تبدين امرأة كاملة الأنوثة، فلما تتخلين عن هذه النعمة.

16- لن تكوني صورة من أحد:

لو كنت ستقصين شعرك لتتشبهي بنجمة ما فلن تكوني مثلها، إنما ستصبحين مثل صورة زائفة، فلمَ لا تتركين شعرك على طبيعته وجماله الذي ميزك به الله عن غيرك من النساء.