لو نفسك تفرحي بزفافك وبأقل التكاليف.. الحل في هذه الخطوات

لو نفسك تفرحي بزفافك وبأقل التكاليف.. الحل في هذه الخطوات
لو نفسك تفرحي بزفافك وبأقل التكاليف.. الحل في هذه الخطوات

تحلم كل عروس مع شريك حياتها بحفل زفاف رائع يتحدث عنه الجميع، لكن العين بصيرة واليد قصيرة لأن تكاليف كل شيء أصبحت باهظة جدا على الشباب وأغلبهم من محدودي الإمكانيات. لا داعي للقلق وبما أن أكثر التكاليف تنشأ من جانبك أيتها العروس فيمكنك أن تكوني سبباً للفرحة وتقليل التكاليف.


وفي هذا الموضوع الحل لكل مشكلاتك ببعض الخطوات البسيطة هتكوني أجمل عروس وهتفرحي وتفرحي أهلك على قد إمكانياتك.

1- تخيري ديكورات زفاف تناسب إمكانياتك:

تصفحي بعض المجلات أو المواقع المتخصصة في تنظيم حفلات الزفاف والتي تقدم لك أفكاراً جديدة لتختاري بعض الطرق الملفتة لتقليل تكاليف الزفاف بدون التخلي عن الديكورات الرائعة له، والأمر ليس صعباً إنما سيحتاج منك بعض البدائل بأسعار أقل ولها نفس التأثير، فبدلا من الزهور يمكنك استخدام مزهريات وبعض الشموع.

2- قومي أنت بدور مخططة الزفاف:

بدلا من أن تلجئي إلى مكتب تنظيم حفلات الزفاف لينظم لك زفافك قومي أنت وخطيبك بهذا الدور.. فكرا معا في كل التفاصيل والقرارات وقوما بشراء كل شيء معا من الأماكن التي يمكنكما شراء مستلزمات الزفاف بأسعار مخفضة، ويمكن طلب مساعدة الأهل والأصدقاء وبهذا تقللان التكاليف بشكل كبير جدا وتشتريان كل شيء على الذوق المطلوب.

3- صففي شعرك بنفسك:

بدلا من الحجز في مركز تجميل يكلفك آلاف الجنيهات ببساطة صففي شعرك بنفسك ويمكنك الاستعانة ببعض الفيديوهات على اليوتيوب والتي تعلمك تصفيفات شعر للعرائس، وحاولي اختيار تصفيفة جميلة وبسيطة في نفس الوقت.

4- اعملي مكياجك بنفسك:

كما ستصففين شعرك لتوفري الكثير من المال اعملي مكياجك بنفسك بشراء مستحضرات قليلة عالية الجودة وسوف تستفيدين بها في حفل الزفاف وبعد الزواج ستبقى معك فترة طويلة جدا، وفي نفس الوقت ستوفرين الكثير من المال، ويمكنك أيضا مشاهدة بعض فيديوهات تطبيق مكياج العروس وتجهيز البشرة ولن يكون الأمر صعباً على الإطلاق.

5- تواصلي مع الأهل والأصدقاء للمساعدة:

يمكنك التواصل مع المقربين من الأهل والأصدقاء ليرشحوا لك بعض القاعات التي قد يعرفون أصحابها ليقلل لك ثمن الحجز وكذلك الاستوديوهات وغيرها.

6- ارتدي فستان ليس فستان زفاف:

في حالة الرغبة في تقليل تكاليف الزفاف يمكنك تجنب تأجير أو شراء فستان زفاف يكلفك الكثير من المال، وبدلا منه تخيري فستاناً أبيض للسهرة يناسب الزفاف وسيؤدي بالغرض خاصة لو كنت ستقيمين الزفاف في حديقة عامة أو على شاطيء البحر، والأنسب أن يكون فستاناً بسيطاً يسهل عليك الحركة.

7- اشتري الفستان والحذاء والإكسسوارات خلال التخفيضات:

بعد تحديد يوم الزفاف انتظري موسم التخفيضات لشراء فستانك والحذاء والإكسسوارات وكل مستلزماتك خلال الزفاف، وبهذا تحصلين على ما تحلمين به وبأقل الأسعار.

8- تخيري موقع بإطلالة جميلة لإقامة حفل الزفاف:

يمكنك توفير الكثير من ديكورات حفل الزفاف باختيار مكان له إطلالة طبيعية جميلة كحديقة أو شاطيء وهذا سيوفر لك الكثير.

9- استأجري أو استعيري بعض الضروريات:

ليس عيباً في استئجار أو استعارة مستلزمات زفافك من ملابس وإكسسوارات من أصدقاء أو أهل لديهم هذه الأشياء مركونة في الدواليب لا يستخدمونها، ويمكنك عمل قائمة ببعض الأشياء التي يمكنك استعارتها ونشرها على صفحة العائلة أو الأصدقاء المقربين في رسائل خاصة لتعلمي من سيقدم لك ما لديه، وبهذا تشركين المقربين في الزفاف تبرزين خلالها روح الحب والتعاون والمشاركة وتوفري الكثير جدا من المال.

وأخيرا لا داعي للتفاخر الفارغ، وطلب المساعدة من المقربين ليس عيبا، ففي النهاية أهم شيء ستحصلين عليه يوم الزفاف هو الجمع بينك وبين شريك حياتك وتكوين أسرة سعيدة، ولو اتبعت الخطوات السابقة ستبدئين حياتك الزوجية بسعادة وبدون ديون أو إرهاق لميزانيتك أو لميزانية أهلك وزوجك.