بالصور.. تعرفي على أغلى خمس قطط في العالم

بالصور.. تعرفي على أغلى خمس قطط في العالم
بالصور.. تعرفي على أغلى خمس قطط في العالم

يميل محبو تربية الحيوانات الأليفة -وخاصة القطط- لاقتناء وتربية سلالات معينة منها في منازلهم. وهناك سلالات بعينها غالية الثمن بشكل مفاجيء ويرجع ذلك لعدة عوامل مثل انخفاض معدلات الخصوبة وندرتها أو انتشارها.


فالقطط من بين كل الحيوانات الأليفة في العالم هي الأكثر شعبية لدى الجميع وتتواجد في العديد من الأماكن المختلفة حول العالم.. فهي ليست مكلفة مثل الكلاب وبالتالي يسهل الاعتناء بها. وتتميز القطة بأنها تنظف نفسها ولا تحتاج إلى التمشية اليومية مثل الكلاب خاصة للأشخاص المشغولين دائما.

وفيما يلي سنقدم أغلى خمسة أنواع من القطط في العالم..

1- قط الأشيرا:

 

 يزيد سعر قط أشيرا عن .000125$، ويعتبر قط أشيرا واحداً من أكثر القطط المنزلية إثارة في العالم. وهي تشبه القطط البنجالية وترجع نشأتها الأصلية إلى النمور الآسيوية.

وهي فصيلة نادرة تماما وأكبر كثيرا في الحجم من القطط العادية ومنها ما يصل ارتفاعه لمتر ونصف ويتراوح وزنها بين 12 إلى 15 كيلوجرام.

ومنذ عام 2006 عرف بأن 100 قطة فقط من هذا النوع تم بيعها.

2- قط السافانا:

 

يتراوح سعر قط السافانا من 10.000 إلى 50.000 $. وهو ثاني أغلى قط في العالم وأطولها وقد أصبح له مكان ضمن موسوعة غينيس العالمية.

وتعتبر قطط السافانا من سلالة سرفال الإفريقية وهي قطط منزلية ورغم ذلك فهي محظورة في عدة أماكن من العالم، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية لأنها ليست محلية.

وانتشرت تربية هذه القطط لأن عاداتها تشبه الكلاب وتتميز بطاقتها العالية التي تحتاج إلى شخص نشيط للاحتفاظ بها. ويعتبر نسل هذه القطط نادراً لانخفاض معدل الخصوبة لديها، فقد كشفت الأبحاث أن ذكور قطط السافانا تصبح عقيمة بعد الجيل السادس، وليس لديهم نفس الغريزة مثل باقي القطط نحو التزاوج.

3- القط البنغالي:

 

  يتراوح سعر القط البنغالي بين 10.000 إلى 25.000$.

وهو من أكثر القطط الشائعة غلاء في العالم، وهو في الأصل هجين بين الماو المصري وقطط النمر الآسيوي ويتمتع ببعض السمات الفريدة مثل بنيته العضلية الكبيرة حول منطقة العينين ونقوش الفراء ذات الألوان المتعددة، ومنها البني والفضي والرمادي والأسود أو الأبيض.

وهذا القط مغرم بالماء على عكس باقي القطط، ويحب اللعب جدا فهو بحاجة لمن يوفر وقتا للعب معه لأنه يحتاج من المربي له الاهتمام والرعاية، وتربية قطط البنغال ممنوعة في نيويورك وسياتل وهاواي.

4- قط سفنكس:

 

 يتراوح سعر قط سفنكس بين 5.000 إلى 9.800$، ويعرف هذا القط بأنه الأكثر إثارة وغلاء ضمن سلالات القطط في العالم ويباع بسعر مرتفع لصعوبة الحصول عليه ولأنه من السلالات الأصلية.

ويتميز بمظهره اللافت للنظر، كما أنه يعاني من قلق الانفصال عن البشر ويتوق إلى الاهتمام. وعلى عكس القطط الأخرى يتطلب جلده الحساس إلى شامبو من نوع خاص للاستحمام المنتظم، كما أنه يصاب بالبرد بسهولة.  ولابد من أن يخضع بانتظام لفحوصات وأشعات قلبية لأنه عرضة لمتلازمة القولون العصبي.

ونشأ هذا النوع في كندا ونتج من التربية الانتقائية لقطط خالية من الشعر خلال الستينات، ويحدث هذا التساقط للشعر بسبب طفرة جينية طبيعية.

5- القط البرشيان أو الفارسي:

 

يتراوح سعر القط الفارسي بين 4.000 إلى 5.500$. وهذا القط الفارسي من أقدم سلالات القطط في العالم ويعود إلى القرن السابع عشر. ويعرف بوجهه المسطح وشعره الطويل الكثيف وخدوده الممتلئة ومتوفر بألوان مختلفة.

ويحب القط الفارسي النوم والاسترخاء لساعات طويلة قد تزيد عن 20 ساعة في اليوم، ولا يحب الحركة أو اللعب مثل باقي السلالات.