نصائح مدهشة لتخفيف وزن حقيبة يدك

حقيبة يدك
حقيبة يدك

هل سألت نفسك لماذا أصبحت حقيبة يدك ثقيلة جدا؟ عادة تعاني المرأة من ألم وإصابات في كتفيها ورقبتها وظهرها بسبب حمل حقائب ثقيلة.. إذن ماذا يمكنها فعله لتخفيف وزن حقيبة يدها لحماية نفسها من أي إصابات؟ 


 

فيما يلي نصائح فعالة ومهمة يمكنك من خلالها تخفيف حمل حقيبة يدك.

1- تخلصي من أي أشياء ليس لها فائدة:

من السهل حشو حقيبة يدك بالأوراق والمناديل الورقية ورغم أن هذه الأشياء لا تزن الكثير، لكنها تسبب زحام داخل الحقيبة مما يجعل من الصعب عليك العثور على ما تحتاجين، فعدم التنظيم يجعل الحقيبة أثقل لهذا يجب تنظيفها من أي شيء لا قيمة له.

2- يفضل وضع حفاضات الطفل في حقيبة منفصلة:

لو كان لديك طفل سوف يحتاج منك حمل الكثير من الأغراض مثل المناديل المبللة وملابس إضافية وزجاجات حليب وألعاب وغيرها من الأشياء الهامة. وتعتاد بعض النساء على حمل حقيبة يد ذات حجم كبير لتحمل أغراضها وأغراض طفلها في حقيبة واحدة، لكن هذا يجعل وزن الحقيبة ثقيلاً جدا، لهذا من الأفضل حمل أغراض الطفل في حقيبة منفصلة لتخفيف حملها.

3- لا تضعي أحمر شفاه إضافياً في الحقيبة:

لو كنت تطبقين المكياج فلا تحملي في حقيبتك أكثر من قلم أحمر شفاه لأن هذا يسبب فوضى داخل الحقيبة ويزيد من وزنها بلا داعٍ لهذا استخدمي لوناً واحداً في كل مرة.

4- قرري وحددي ما تحتاجينه في الحقيبة:

تضع الكثير من النساء أشياء غريبة لا تحتاج إليها في حقيبة يديها، لهذا عليها أن تقرر الضروريات جدا فقط لتحملها معها لتخفيف وزن الحقيبة.

5- نظفي محفظة نقودك:

المحفظة من الأشياء التي تضع وزناً زائداً في حقيبة اليد أيضا لأنك قد تحملين بها كل بطاقاتك في وقت واحد ونقوداً كثيرة أو صوراً شخصية مع أنك قد لا تحتاجين إلا بطاقتك الشخصية فقط، لهذا حددي ما تحتاجينه في المكان الذي ستذهبين إليه واحمليه في المحفظة لتخفيف الحمل.

5- غيري الحقائب طبقا للمكان:

من الأفكار التي تساعدك على تخفيف حمل حقيبة يدك هو تغيير حقائب اليد تماما، فكلما كانت حقيبة اليد كبيرة كلما زاد عدد الأشياء التي تضعينها بها. بينما لو حملت حقيبة صغيرة سوف تحددين الأشياء الضرورية فقط لتحملينها بها.

6- حاولي اتباع عادات أفضل:

من طرق تخفيف وزن حقيبة يدك هو اتباع عادات أفضل عند الخروج من المنزل. فلا تنتظري حتى تصبح الحقيبة مكدسة بأشياء لا فائدة منها ثم تحاولين ترتيبها. حاولي تنظيم الحقيبة أسبوعيا أو مرة كل أسبوعين ولا تتركي بها أي أوراق أو أغراض لا تحتاجينها، فبهذه النصائح سوف تكون حقيبة يدك خفيفة سهلة الحمل.