3 طرق رئيسية تقلل فرص الإصابة بـ النوبات القلبية

لإصابة بـ النوبات القلبية
لإصابة بـ النوبات القلبية

النوبات القلبية هي واحدة من أكبر الأمراض الفتاكة التي تؤدي إلى الوفاة المبكرة، لذلك يحتاج الشخص وخاصة مريض القلب أن يتبع نصائح صحية للوقاية من النوبات القلبية.تعد الإصابة بنوبة قلبية مصدر قلق شائع لكبار السن والشباب أيضا، فهي ليست مفاجئة ومميتة، بل إنها قد تؤدي أيضًا إلى مشاكل تستمر مدى الحياة مع الناجين منها.


 

ويعد اتباع نظام غذائي صحي وزيادة نشاطك من أكثر الطرق شيوعًا للحفاظ على صحتك تحت المراقبة، ولكن هناك عددًا من الأشياء الأخرى التي يجب عليك مراقبتها عن كثب لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

1- التوقف عن التدخين

يعد التدخين عامل خطر رئيسي للإصابة بنوبة قلبية - بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المشكلات الطبية المميتة الأخرى مثل السرطان وأمراض القلب.
يجعل التدخين جدران الشرايين لزجة، مما يسهل على المواد الدهنية الالتصاق بها، مما قد يتسبب في حدوث انسداد.
تحتوي السجائر أيضًا على القطران وتنتج أول أكسيد الكربون، مما يضر برئتيك بشكل كبير ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والرئة.

2- مراقبة ضغط الدم 

إن ارتفاع ضغط الدم يزيد بشكل كبير من فرص إصابتك بـ النوبات القلبية، وهو علامة تحذير خطيرة لنوبة قلبية - حوالي 50 % من النوبات القلبية في المملكة المتحدة مرتبطة بارتفاع ضغط الدم،وذلك وفقًا لـ مؤسسة القلب البريطانية.

3- ضبط الكوليسترول 

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم إلى انسداد الشرايين، وهو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بـ النوبات القلبية.
يمكن أن يكون ارتفاع الكوليسترول وراثيًا، ولكنه غالبًا ما يكون نتيجة لاختيارات نمط الحياة غير الصحية، مما يجعله قابلاً للوقاية منه وعلاجه.