7 أنواع من البارانويا جميعنا يعاني منها

أنواع من البارانويا جميعنا يعاني منها
أنواع من البارانويا جميعنا يعاني منها

أصبحت المشكلات النفسية جزءاً أساسياً من حياة كل البشر بسبب مشكلات وضغوطات الحياة اليومية فجميع الناس لديه قلق بشأن الصحة والمال والأسرة والعمل أو الدراسة، وعادة هذا القلق غير واقعي.. ومن الأشياء الغريبة أن الكثير من الناس لديهم أنواع من البارانويا الكوميدية وآخرين لديهم مشكلة القلق. وفيما يلي 7 أنواع من البارانويا المضحكة الذي نعاني منها جميعا فدعونا نتعرف ونتشارك معا هذه الأسباب الغير واقعية للقلق.


1- عقدة المنبه، نفحصه مرارا وتكرارا:

نضبط منبه الهاتف ومنبه الساعة ومنبه الآيباد ونظل نعتقد أننا لن نستيقظ في الوقت المحدد. المشكلة أن الشخص بالرغم من ضبطه للمنبه والتأكد من ذلك يظل يستيقظ في الليل ليتأكد إذا كان المنبه مفتوحاً مرة ومرتين وربما أكثر من ذلك للتأكيد القطعي من أنه سوف يرن في الوقت المحدد، وهذا يعتبر من أنواع البارانويا أو القلق المزعجة والمضحكة في نفس الوقت وللأسف تفقدنا القدرة على النوم العميق المستقر.

2- الصداع الخفيف = مرض قاتل:

دعونا نعترف بشيء وهو أن المعلومات الطبية عبر الإنترنت هي أسوأ مكان يمكن اللجوء إليه لاكتشاف ما نعاني من أمراض.. ففي كل مرة يشعر الشخص بأنه ليس بحالة جيدة ويفتح موقعاً طبياً للتعرف على أسباب مشكلته ربما تخبره المعلومات أنه يعاني من السرطان أو الحمل أو غيره من الأمراض، وبالتالي تتحول حياة الشخص لقلق مستمر حتى يذهب أخيرا لرؤية طبيب ويكتشف في النهاية أن مشكلته كانت مجرد صداع بسيط. فلو كنت من النوع الذي يقلق بسهولة على صحته من أي عرض قد يصيبه فلا يجب أن تلجئي إلى مواقع المعلومات الطبية من تلقاء نفسك وتشخصي مرضك بدون طبيب لأنك ستعتقدين أنك تموتين.

3- السيارة التي خلفك تراقبك:

في كثير من الأحيان وأنت تقودين سيارتك وتجدين أن هناك سيارة وراءك طوال الطريق ينتابك قلق شديد وتشعرين أن الأمر غير طبيعي وأن هذه السيارة تتبعك أو تراقبك، وهذه الصورة مطبوعة في ذهنك من الأفلام والمسلسلات البوليسية.

فلو كنت في هذه الحالة ومتأكدة من أن هناك شخصاً يراقبك فادخلي أي مكان أو ركن ممتليء وانتظري قليلا حتى يذهب في طريقه أو اطلبي الشرطة لو لم يتركك في حالك.

4- حيوانك الأليف ينظر بانتباه على لاشيء.. تعتقدين أنه شبح:

لو كان لديك حيوان أليف مثل كلب صغير وأنت جالسة في شقتك وليس معك أحد وتلاحظين أن الكلب يحدق النظر إلى ممر في الشقة أو إلى السقف فهذا يجعلك تشعرين بقلق شديد.

أو لو بدأ كلبك في الصراخ أو النباح في منتصف الليل ولا تعتقدين أنه بحاجة لتناول الطعام أو للذهاب إلى قضاء حاجته تعتقدين أن هناك أمر مخيف، إما أن شخصا يحاول اقتحام بيتك أو أن شقتك مسكونة بالجن والأشباح لأن الحيوانات ترى هذه المخلوقات التي لا يمكن للبشر رؤيتها، وهذا من أنواع الخوف والقلق التي تطرأ دائما على أذهاننا.

5- لو كشف الغطاء عن قدميك سوف يشدهما شيء ما:

هناك من يحرصون على تغطية أجسادهم في الصيف والشتاء حتى مع حرارة الطقس يغطون أجسامهم ولو بملاءة وحتى أقدامهم لأن لديهم نوعاً من القلق بأنهم لو كشفوا أقدامهم ربما يأتي شبح أو شخص ويشدهم وهذا ضرب من الجنون المضحك، لكن يعاني منه الكثيرون.

6- الميل الغريب لتناول الطعام = أنت حامل:

من المضحك أن أعراض شائعه تصيب النساء وتفسرها على أنها حمل. فلو تبولت كثيرا أو شعرت بالدوار أو نوبات من الرغبة في تناول الطعام أو الحلوى بشكل غير معتاد سوف ينتابها شعور بالقلق من أن تكون حامل. وهذا ناتج عن البحث في جوجل الذي يربط الأعراض بالمرأة وتكون الإجابة الحمل.. ومرة أخرى لا تشخصي حالتك بنفسك وتبدئين في القلق والتوتر على شيء ليس له وجود.

7- النظر خلف ستارة الدش:

من أنواع القلق المضحكة أنك في كل مرة تذهبين لأخذ حمام ينتابك قلق من أن هناك شخص يختبيء وراء ستارة الحمام أو أنك سترين شيئاً لا تريدين رؤيته. وهذا أيضا نتيجة لصور تكونت لديك بسبب مشاهدتك لأفلام مرعبة. ويجعلك تقومين بشد الستارة على جنب كلما رغبت في دخول الحمام حتى تطمئني أنه ليس هناك أحد وراءها.

بالرغم من وجود قلق عام يمكن أن يكون أمر مزعج ومرهق للشخص، لكنه بشكل ما مسلٍّ ومضحك. فقد يجعلك تشعرين أن الحياة مشوقة وخطيرة، لكن لا تجعليه يسيطر بشكل مبالغ فيه على حياتك حتى لا يتحول إلى مرض نفسي خطير.