داخل منزلك .. ألوان طلاء تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء

طلاء المنزل
طلاء المنزل

يعتبر المنزل المكان الذى يلجأ إليه الإنسان في نهاية اليوم بعد ساعات طويلة من التعب والإرهاق، ومواجهة العديد من المشاكل سواء في الحياة الأسرية أو في العمل، ليشعر بالراحة في نهاية اليوم، لذلك يجب الاهتمام بإختيار قطع الأثاث وألوان طلاء الجدران، التي تساعد على الشعور بالهدوء، والتي نستعرضها في هذا التقرير، ويمكن أن يختار أحد الشباب الذى يحضر بيت الزوجية خلال هذه الفترة، وفقاً لما ذكره موقع "bobvila".


ألوان طلاء تساعد على الشعور بالهدوء: ظلال الأزرق والأخضر

تساعد ظلال اللون الأزرق أو الأخضر، على الشعور بالهدوء داخل المنزل، كما إنها من الألوان المستوحاة من الطبيعة، بالتالى تجعل الإنسان يشعر كما لوكان جالس في الحديقة، لذلك فإن اللونين الأخضر والأزرق من الألوان المريحة للعين، ويمكن المزج بينهما.

ألوان محايدة

وينصح أيضاً بطلاء الجدران بألوان محايدة، حيث تساعد على الشعور بالراحة والأمان، مثل اللون الوردى الذى يعتبر من الألوان الناعمة التي تساعد على الشعور بالأمان، والدفء، داخل الغرفة.

اللون الرمادي

اللون الرمادي الفاتح من ألوان الطلاء المثالية التي تساعد على الشعور بالهدوء، كما تعتبر من الألوان متعددة الاستخدامات حيث يمكن طلاء جدران أي غرفة بنفس اللون، كما تمتزج مع ألوان طلاء أخرى، وتتوافق مع أنواع الزينة والإضاءة المختلفة.

اللون الأبيض

يساعد اللون الأبيض على الشعور بالاسترخاء والسعادة، وإضاءة الغرفة وتقوية التركيز، لذلك ينصح باستخدامه في غرف المكتب أو المعيشة.

اللون البيج

ينصح باختيار لون البيج حيث يعتبر من الألوان المحايدة الفاتحة، التي تساعد على الشعور بالهدوء، ويتوافق مع اللون الأصفر، والأبيض.

اللون الوردي

 يعتبر اللون الوردي من ألوان الطلاء الناعمة التي تساعد على الشعور بالهدوء، كما يعتبر من الألوان المناسبة جدا لغرف الفتيات.