بلنتز الجبن والكرز.. حلوى خفيفة مع فنجان الشاي أو القهوة

بلنتز الجبن والكرز
بلنتز الجبن والكرز

يمكنك تحضير وصفة البلنتز الرائعة كنوع لذيذ جدا من الحلوى التي يمكنك تناولها كوجبة خفيفة وسريعة وأنت تتناولين فنحان من القهوة أو كوب من الشاي، كما أن صوص الكرز المدهش يمنحه نكهة مغرية ويمكنك استبدال الكرز بأنواع أخرى مثل التوت الأسود أو الأزرق أو الخوخ.


 

الوجبة تكفي لـ 9 أفراد ويستغرق وقت تحضيرها 30 دقيقة مع التبريد ووقت طهيها 10 دقائق.
المقادير:
- 1 و ½ كوب حليب.
- 3 بيضات كبيرة بدرجة حرارة الغرفة.
- 2 ملعقة كبيرة من الزبد المذاب.
- ¾ كوب من الدقيق متعدد الأغراض.
- ½ ملعقة صغيرة ملح.
صوص الكرز:
- 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة.
- 1 رطل من الكرز الحلو المجمد أو الطازج.
- ¼ كوب من السكر.
- ¾ كوب مع 1 ملعقة كبيرة من الماء مقسمة.
للحشو:
- 3 أوقية من الجبن الكريمي المذاب.
- 1 كوب من جبن القريش.
- ¼ كوب سكر.
- ½ ملعقة صغيرة فانيليا.
- ¼ كوب سكر.
- 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة.
طريقة التحضير:
1- في بولة صغيرة امزجي كلا من الحليب والبيض والزبد، وامزجي الدقيق والملح ثم أضيفيه للحليب وامزجيه جيدا وغطي الخليط وضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين.
2- في مقلاة غير لاصقة ومدهونة بالسمن قليلا صبي ملعقتين كبيرتين من الخليط في منتصف المقلاة ووزعي الخليط في جميع أنحاء المقلاة وأنت تحملين المقلاة واطهي المقدار حتى يبدو جافاً واقلبيه على الوجه الآخر واتركيه لمدة 15 ثانية ثم ارفعيه على طبق أو رف سلك.. كرري التجربة حتى تنتهي من طهي كل الكمية كما تفعلين عند صناعة الكريب.
3- في الخلاط ضعي الجبن القريش واضربي حتى يصبح خليطاً ناعماً وانقليه في وعاء صغير، ثم أضيفي الجبن الكريمي واخفقيه أيضا حتى يصير قوامه ناعماً واخفقي الجميع مع السكر والفانيليا وافردي مقدار ملعقة كبيرة مستديرة داخل كل واحدة من رقائق الكريب ثم اطويها لتغطية الحشوة.
4- وبعد لف أو طي كل واحدة كريب محشوة أحضري مقلاة وضعي لفائف الكريب المحشوة على الجزء المفتوح واتركيها لتأخذ لونا ذهبيا على كل جانب.
5- وفي نفس الوقت أحضري مقلاة كبيرة وضعي بها الكريز على ¾ كوب من الماء والسكر واتركيها لتغلي على نار متوسطة وقللي الحرارة وغطيها لمدة 5 دقائق ثم ضعي النشا في الماء المتبقي وقلبيه جيدا ثم أضيفيه لمزيج الكرز واتركيه ليغلي لمدة 2 دقيقة مع التقليب جيدا حتى يأخذ قوام سميك ثم صبيه بطريقة فنية فوق لفائف الكريب وقدميه.