أفضل العصائر لتغذية المخ وتنقيته من السموم

أفضل العصائر لتغذية المخ وتنقيته من السموم
أفضل العصائر لتغذية المخ وتنقيته من السموم

تؤثر السموم التي تدخل الجسم على كل أجزائه ومن بينها المخ، وكما هناك أطعمة وعصائر تنقي أجهزة الجسم المختلفة هناك ما يفيد في تنقية المخ ومساعدته على العمل بصحة فعالة سوف نذكرها في هذا الموضوع.


1- عصير البنجر الأحمر: كشف العلماء أن النترات الموجودة بطبيعتها في البنجر الأحمر تعزز تدفق الدم إلى المخ مما يساعد في تحسين الأداء العقلي، كما أنها تساعد أيضا في تعزيز مستويات الطاقة والأداء بشكل عام.. وهو من الخضروات المنقية للكبد بشكل فعال جدا.

2- عصير التوت البري: بوجود مستويات مرتفعة من حمض الجاليك في التوت الأزرق فهو يحمي المخ من التدهور والتوتر.

3- عصير الأوراق الخضراء: مع الخضروات خضراء اللون الجميلة مثل أوراق اللفت والسلق والسبانخ والخس نحافظ على المخ من الإصابة بالخرف. وقد أثبتت دراسة أجريت عام 2015 أن تقديم وجبة من الخضروات الورقية مرة في اليوم تساعد في حماية المخ من الأمراض، وقد اكتشفوا أن الكبار الذين يتناولون من وجبة لوجبتين من الخضروات الورقية في اليوم تكون إصابتهم بأمراض المخ أبطأ ممن لا يتناولون الخضروات.

4- عصير الكركم: الكركم من التوابل المضادة للالتهابات وله القدرة على تحسين مقدار ما يصل من أكسجين للمخ مما يجعل الشخص منتبهاً دائما وقادراً على معالجة المعلومات بكفاءة أكبر.

طريقة تحضيره: - 1 ثمرة بنجر أحمر مع أوراق خضراء. - 1 ثمرة خيار. - 2-3 أوراق الخضار المفضلة مثل اللفت أو السلق. - 1 كوب من التوت الأزرق. - ½ تفاحة خضراء. - 1 بوصة من جذر الكركم أو ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

تقليب جميع المكونات معا واستمتعي بتناول العصير.