قواعد العناية بالأظافر وتبييضها

العناية بالأظافر
العناية بالأظافر

تواجه بعض النساء مشكلة إصفرار الأظافر، الناتجة عن أسباب مختلفة، بعضها صحية وبعضها مرتبط بالعادات اليومية الخاطئة، والتي تتسبب في شعورالمرأة بالإحراج أمام الأخرين، لذلك تحاول أن تخفى تغيير لون الأظافر، باستخدام ألوان مختلفة من طلاء الأظافر، بينما يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع طرق العناية بالأظافروتبييضها، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " makeupandbeauty".


 

العناية بالأظافر بعصير الليمون والملح 
يجب مزج ملعقة كبيرة من عصيرالليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، وتقليب المزيج جيداً، ثم تدليك الأظافر بالخليط، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الأظافر بالماء، مع تكرارالوصفة يومياً لتبييض الأظافر وزيادة لمعانها.
الليمون للعناية بالأظافر وتبييضها
يمكن تبييض الأظافر بسهولة من خلال نقع الأظافر في القليل من عصير الليمون الطازج لمدة 10 دقائق، مع استخدام فرشاة أسنان نظيفة لفرك الأظافر لبضع دقائق، ثم غسل الأظافر، ووضع مرطب عليها.
العناية بالأظافر وتبييضها بمعجون الأسنان وصودا الخبز
ينصح بتحضير كميات متساوية من أي معجون أسنان يحتوي على الكالسيوم وصودا الخبز، وتدليك الأظافر بالخليط وتركه لبضع دقائق، ثم غسل الأظافر بالماء البارد، مع تكرارالوصفة لتبييض الأظافر.
العناية بالأظافر وتبييضها بزيت الزيتون
يجب تسخين القليل من زيت الزيتون، ثم تدليك الأظافر بالزيت، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للحفاظ على صحة الظفر ولمعانها.
ارتداء القفازات للعناية بالأظافر وتبييضها 
وفى حالة القيام ببعض الأعمال اليومية والإضطرار لاستخدام الكثير من الصابون المليء بالمواد الكيميائية، يجب ارتداء قفازات يد لحماية الأظافر، من المواد الكيميائية التي يمكن أن تزيل اللمعان الطبيعى للأظافر وتجعلها تبدو باهتة وهشة.
اختيار منتجات العناية بالأظافر
يجب تجنب استخدام ملمعات ومزيلات طلاء الأظافر ذات الجودة الرديئة أو الرخيصة، لأن المواد الكيميائية الموجودة بها، تتسبب في تغيير اللون الأبيض للأظافر.
الترطيب للعناية بالأظافر وتبييضها
يجب قص الأظافر وترطيبها، بشكل يومى، مما يساعد في الحفاظ على صحة الأظافر ولمعانها، وتجنب تحول لونها من اللون الأبيض إلى الأصفر.