لماذا وضع حسن حسني تمثال إسماعيل ياسين في غرفته؟

حسن حسني
حسن حسني

حفر اسمه في السينما المصرية، فنان متعدد الألوان استطاع خلال مسيرته الكبيرة، ما بين شاشة السينما أو التليفزيون أو خشبة المسرح، الراحل حسن حسني الذي قدم أدوارا متنوعة ما بين التراجيدية والكوميديا بشخصيات مختلفة، لكنه تربع في منطقة الضحك منذ مطلع الألفية وحتى قبل رحيله العام الماضي.


وللكوميديا مكانة مختلفة في حياة «حسني»، حيث إن أقرب الشخصيات الكوميدية إليه هو «أبو ضحكة جنان» إسماعيل ياسين، وقال عنه في أكثر من تصريح له قبل رحيله، إنه بالرغم من عدم عمله معه إلا أنه يحبه ويضع تمثالا له في غرفته، واصفا إياه بنجم البهجة والسعادة.
طارق الشناوي، الناقد الفني، أكد أن الفنان حسن حسني كان يضع تمثالين في غرفة نومه يصحو عليهما، هما واحد للفنان إسماعيل ياسين وآخر للعالمي شارلي شابلن؛ إذ كان يمثلان لـ«حسني» أيقونة الضحك على المستوى المحلي والعالمي.
وأضاف «الشناوي»، أن حسن حسني كان يقول له إن قوة الراحل إسماعيل ياسين لم تكمن في ملامحه، وإنما داخله المشير إلى نقاءه وقدرته على إسعاد الآخرين. 
وتطرق الناقد الفني للحديث عن حسن حسني، قائلا إنه كان وضعه في أي قالب، فكان فنان متعدد شامل يستطيع إقناع المشاهد بأي دور، وهذا يعد نادر في الحياة الفنية، كون الفنان تحده ملامحه وثقافته والصورة الذهنية، وبالرغم من أن «حسني» كان فنانا كوميديا، إلا أن الجمهور تقبله في الأدوار الجادة، متابعا: «موهبة حسن حسني كانت استثنائية وصعب أن نجد مثلها مرة أخرى».