وصفة كليوباترا في العناية بالبشرة بإستخدام ماء الورد

ماء الورد
ماء الورد

 


يحتوي أي بيتع على ماء الورد، فهو واحد من المنتجات الطبيعية السحرية للعناية بالبشرة والحفاظ على جمالها طوال العمر، ويعود استخدام ماء الورد إلى الملكة كليوبترا التي كانت تعتاد على استخدام خلاصة بتلات الورود فى أغراض جمالية.
١- ماء الورد يساعد في علاج البثور 
وضع ماء الورد على الوجه كل صباح يجعل البشرة نضرة ورطبة وتشع جمالاً. وأيضًا من فوائد ماء الورد أنه يغذي البشرة ويعمل على علاج البثور والتخفيف من مظهرها في غضون أيام قليلة لذا ينصح بنثره كل صباح على الوجه. وأنصحك بوضع ماء الورد فى زجاجة بخاخ ورشي منها على وجهك يوميًا بعد غسله مباشرة. ويمكنك أيضًا نثره بعد وضع المكياج لتثبيته والحفاظ على مظهره الزاهي طوال اليوم.
٢- الاسترخاء وتهدئة الأعصاب
حمام ماء الورد من أفضل الحمامات المفيدة فى الاسترخاء وتهدئة الأعصاب. لذلك يمكنك ملئ حوض الاستحمام بالماء الدافئ ثم اضيفي له كوبين من ماء الورد مع أي إضافات أخرى من اختيارك واغمري جسدك فيه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة. 
٣- ماء الورد يساعد في علاج انتفاخ العينين
من فوائد ماء الورد الهامة أيضًا أنه يمكنك استخدامه فى تخفيف انتفاخ العين الذي قد تصابين به بعد سهرة طويلة، اغمري قطعة قطن نظيفة فى ماء الورد البارد وضعيها على عينيك لمدة ١٠ دقائق، وستندهشين من نتائجها الرائعة وقدرتها على تهدئة عضلات العين، كما يمكنك عمل مكعبات ثلج من ماء الورد المجمد واستخدامها على منطقة العينين وستلاحظين تأثيرها الساحر. 
٤- ماء الورد تونر طبيعي للبشرة
ماء الورد هو المكون الرئيسي لأغلب أنواع تونر البشرة التى تقومين بشرائها من متاجر مستحضرات التجميل، فلماذا لا تستخدمي هذه المادة مباشرة على بشرتك بطريقة طبيعية؟ بللي قطعة قطن بالماء ثم امسحي بها على وجهك. سيقوم ماء الورد بغلق مسام الواسعة البشرة.
٥- تهدئة إحمرار البشرة
واحد من أهم فوائد ماء الورد الرائعة أنه يعمل كلوشن طبيعي مهدئ ومرطب للبشرة بعد عملية إزالة الشعر الزائد، فهو يساعد على غلق المسام المفتوحة وتخفيف الإحمرار النائج عن عملية نزع الشعر إضافة إلى ترك ملمس بشرتك ناعمًا وعطراً. 
٦- مزيل طبيعي للمكياج
لست بحاجة للبحث عن مزيل مكياج فى محلات مستحضرات التجميل، فماء الورد سيقوم بالمهمة على أكمل وجه. كل ما عليك فعله لإزالة مكياجك هو بل قطعة قطنة بماء الورد ثم إضافة قطرتين زيت جوز الهند ثم مسح أجزاء الوجه بها بحركات خفيفة. ستتمتعين بعدها بوجه نظيف مشرق ورائع. 
٧- يكافح علامات الشيخوخة 
يعد ماء الورد من المنتجات الطبيعية التي دائمًا ما تتواجد في مستحضرات التجميل التي تقوم بعلاج التجاعيد، لهذا أنصحك باستخدامه على بشرتك بشكل مباشر فسيكون له تأثير فعال في علاج الخطوط الرفيعة. بالإضافة إلى ترطيب وتهدئة البشرة المتهيجة.
٨- يحتوي على مواد مضادة للأكسدة
تحتوي بتلات الورد وزيت الورد وماء الورد على مضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتجدد الخلايا باستمرار عند المداومة على استخدامه، كما أنه يحمي البشرة من أي بكتريا وذلك عند مسح الوجه بماء الورد بشكل يومي عند الاستيقاظ وقبل النوم.
٩- ماء الورد يعالج الندوب والحروق
يحتوي ماء الورد على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج الندوب أو حروق الشمس بشكل أسرع، يمكن أن تساعد هذه الخصائص في تنظيف ومكافحة عدوى الجروح باستخدام قطعة قطنية مبللة بماء الورد.
١٠- ترطيب البشرة
يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة. ويتحكم في نسبة الدهون التي تنتجها البشرة وهي المشكلة التي تزعج أصحاب البشرة الدهنية في فصل الصيف، كما يقوم ماء الورد بترطيب البشرة وتنشيطها مما يمنحها مظهرًا منتعشًا.
١١- تحسين المزاج وعلاج الصداع
ماء الورد له تأثير كبير في علاج الاكتئاب والقلق والصداع فهو كما تحدثنا بالسابق يعمل على تهدئة الجسم والجهاز العصبي. لهذا يمكنك وضع ماء الورد في حوض الاستحمام بشكل مستمر وسوف تلاحظين تأثيره.