من الألف إلى الياء.. تعرف على الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار

the father
the father

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93، الإعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز لهذا العام كان من ضمنها فيلم The Father، فيلم The Father حصل على عدد من الجوائز خلال الدورة الجديدة من حفل الأوسكار نظرا لتميزه الشديد سواء على مستوى الكتابة أو على مستوى الأداء.


وحصل فيلم The Father في الدورة الـ93 لحفل توزيع جوائز الأوسكار على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، كما حصل بطل العمل أنتوني هوبكنز على جائزة أفضل ممثل عن نفس العمل.

وفيلم The Father ليست هذه المرة الأولى التي يحصد فيها جوائز، بل سبق وفاز بـ26 جائزة أخرى، وترشح لـ131 ترشيح في عدد من الجوائز المختلفة.

وشارك فيلم The Father في عدد من المهرجانات العالمية منها مهرجان تورنتو بكندا وصندانس السينمائي وسان سباستيان ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وفيلم The Father عمل مستوحي من مسرحية للمؤلف فلوريان زيلر وحولها المؤلف كريستوفر هامبتون إلى فيلم سينمائي.

ويعد فيلم The Father هو العمل الإخراجي الأول لفلوريان زيلر كمخرج ومؤلف معا، كما أنّ العمل هو إنتاج مشترك بين دولتي المملكة المتحدة وفرنسا.

فيلم The Father شاركه في بطولته عدد كبير من النجوم منهم أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان ومارك جاتيس وايموجين بوتس وروفوس سيويل وأوليفيا ويليمز وعائشة داركان ورومان زيلر وهو من تأليف فلوريان زيلر وسيناريو كريستوفر هامبتون وإخراج فلوريان زيلر.