أشياء لا يجب أن تتغير بعد الزواج

أشياء لا يجب أن تتغير بعد الزواج
أشياء لا يجب أن تتغير بعد الزواج

بعد الخطوبة يتم الزواج ويجتمع الشريكان لبدء حياة جديدة وجدية، ومع ذلك هناك أشياء لا يجب أن تتغير بعد الزواج سوف تتعرفين عليها فيما يلي:


1- لا يجب أن تتوقف المغازلة: قبل الزواج وخلال فترة الخطوبة تنطلق كلمات الحب والمغازلة بين الرجل والمرأة خارجة من القلب وهذا أمر يسعد الطرفين؛ لذا لا يجب أن تتحول المشاعر أو تضعف وعليهما الاستمرار في مدح ومغازلة بعضهما.

2- يجب أن يستمرا في مواعدة بعضهما: لا يجب أن تقتصر المواعيد الغرامية والمقابلات على المخطوبين فقط، إنما على الزوجين الاستمرار في مواعدة بعضهما لتستمر شعلة الحب ولا تنطفيء.

3- يجب أن يستمر الاهتمام الكبير بالمظهر: أثناء الخطوبة يحاول كل طرف الظهور بأجمل مظهر وصورة أمام الطرف الآخر وبعد الزواج لا بد أن يستمر هذا الاهتمام ليستمر الشوق والانجذاب بين الزوجين.

4- يجب أن يستمر الطرفان في مقابلة أصدقائهما: لا يعني الزواج أن ينقطع كل طرف عن أصدقائه وأهله، إنما لابد أن يترك الزوجان لأنفسهما بعض الوقت لقضائه مع الأصدقاء كما كان قبل الزواج.

5- لا يجب التوقف عن قول جملة "أحبك": معروف أن الزوج يحب زوجته والزوجة تحب زوجها وقد اعترف كل واحد منهما للآخر قبل الزواج بهذا الاعتراف، ومع ذلك لا يجب التوقف عن قول أحبك لأنها من أهم فيتامينات الحياة الزوجية.

6- يجب أن تعلمي أن بإمكانك المغادرة: بعد الزواج لا يجب أن تشعري بأنك سجينة، إنما لو احتجت في أي وقت الابتعاد لفترة عن زوجك يمكنك فعل ذلك بعد الاتفاق معا، وهذا يكون من أجل إصلاح أي خطأ لاستعادة الحياة الزوجية مرة أخرى.

7- يجب أن يستمر التصرف باحترام: لا يمنحك الزواج من شخص ما الحق في التعامل معه بقلة احترام أو بأسلوب غير لائق، إنما على الزوجين التعامل باحترام فالاحترام من أهم أساسيات الزواج السعيد.

8- يجب أن يستمر الحوار: حذار من الخرس الزوجي لأن الزواج الصحي يتطلب وجود حوار مستمر بين الزوجين وكل يوم.

9- يجب الاستمرار في إثارة أعجاب بعضكما البعض: قبل الزواج يبذل كل طرف الجهد لإثارة إعجاب الطرف الآخر، ويجب أن يستمر هذا أيضا بعد الزواج لتجعليه فخوراً لكونه زوجا لك.

10- يجب أن يستمر الإطراء والمدح بينكما: يعلم كلا الزوجين أنهما يعجبان بعضهما، لكن بعد الزواج لا يجب أن يتوقف المدح والإطراء والمجاملة على كل شيء جميل لأن هذا يزيد من قوة الحب.

11- يجب الاستمرار في عمل أشياء مميزة له: لا تتوقفي عن شراء الهدايا الجميلة لزوجك أو تحضير وجبة أو حلوى يحبها ودائما عليك إشعاره بأنه أكثر شخص مميز لديك وتبذلين كل الجهد لإسعاده.

12- يجب الاستمرار في اتخاذ القرارات معا: زوجك هو شريكك في كل شيء ويعني هذا أن عليكما التعامل كفريق يتشارك في كل شيء وخاصة اتخاذ القرارات.