4 أطعمة احرص عليها في نظامك الغذائي

أطعمة مفيدة
أطعمة مفيدة

إذا كانت بشرتك جافة، فأنت تعلم مدى صعوبة التعامل مع هذا النوع من البشرة ، خاصة في فصل الشتاء، وبغض النظر عن عدد مرات ترطيب بشرتك ، فإنها دائمًا ما تصبح جافة، وعليك إدراج 4 أطعمة مهمة فى نظامك الغذائي للعناية بالبشرة الجافة.


 

1. الأفوكادو للبشرة الجافة
الأفوكادو غذاء خارق لا يُصدق ، مليء بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية ، وأفضلها أنه يمكنه محاربة البشرة الجافة مثل أي شيء آخر. كونه مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والبروتينات ومجموعة من الدهون الصحية ، فإنه يغلف بشرتك من الداخل لمنع فقدان الرطوبة ويمنح بشرتك توهجًا جميلًا. يساعد الأفوكادو المليء بالبروتينات في بناء الكولاجين والإيلاستين ، وكلاهما حيوي للغاية للحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها.
نصيحة  استهلك حوالي 2-3 أفوكادو في الأسبوع إما في السلطات أو السندويتشات للحصول على أفضل النتائج.
2. جوز الهند للبشرة الجافة
و فوائد جمال باستخدام زيت جوز الهند كمكون الجمال موضعي ليست جديدة. لكن هل تعلم أن تناول زيت جوز الهند في نظامك الغذائي علاج طبيعي رائع ضد البشرة الجافة؟ غني بعدد من الدهون الصحية ، والخصائص المضادة للبكتيريا والعناصر الغذائية ، زيت جوز الهند هو علاج رائع لمنع ظهور حب الشباب والحفاظ على بشرتك تبدو صحية ورطبة ومتوهجة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد أيضًا في الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة حقًا في الشتاء.
نصيحة يمكنك إما تناول الفاكهة مباشرة ، أو إضافتها إلى إعداد طعامك أو ببساطة طهي وجباتك بزيت جوز الهند ، إذا كنت تعتاد على مذاقها.
3. السلمون للبشرة الجافة
إذا كنت غير نباتي ، فيجب عليك تضمين سمك السلمون في نظامك الغذائي بالتأكيد، ما يجعل السلمون غذاءً ممتازًا للبشرة الجافة هو وفرة أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة فيه، تساعد هذه الأحماض الدهنية على تقوية خلايا بشرتك وتحسين وظيفة الحاجز والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي السلمون أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل فرص الإصابة بأمراض الجلد الناتجة عن جفاف الجلد مثل الصدفية والأكزيما والتهاب الجلد وما إلى ذلك.
نصيحة: أضف بعض سمك السلمون إلى شطائرك أو تناوله مع القليل من الأرز والسلطة لإعداد وجبة كاملة وصحية منه.
4. زيت الزيتون للبشرة الجافة
نعلم جميعًا الفوائد الممتازة لزيت الزيتون في العناية بالبشرة، لكن هل تعلم أن تناول زيت الزيتون مفيد بنفس القدر في محاربة جفاف الجلد؟ يساعد زيت الزيتون المليء بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية على تغطية بشرتك بطبقة سميكة من الرطوبة لمنع بشرتك من الجفاف والقشور.
نصيحة أفضل طريقة لجني فوائد زيت الزيتون هي استبدال الطبخ العادي به، إنه ليس فقط أخف وزنا وأكثر صحة ، ولكنه أيضًا نعمة طبيعية للبشرة الجافة .