لو لم يكن لديك وظيفة حاليا عليك فعل ما يلي لحياة أفضل

لو ما زلت تحلمين بوظيفة الأحلام ولم تحصلي على أي عمل حتى الآن وتشعرين بالملل فلا تظلي ساكنة في مكانك، إنما افعلي كل ما يمكنك فعله للبحث عن عمل بمختلف الطرق وقومي ببعض المهام الإنسانية لتعطي لحياتك قيمة وتشغلين وقتك وتكسري الملل.


وفيما يلي بعض المهام الضرورية لتقومي بها حتى تحصلي على الوظيفة المناسبة لك.

1- تطوعي في عمل ذي قيمة:

التطوع لعمل خيري من الأمور الأكثر أهمية التي يجب عليك فعلها في حالة عدم وجود وظيفة لديك، ومن خلال هذا العمل يمكنك مقابلة أناس جدد والمحافظة على مهاراتك نشطة وبالتالي لن تشعري بالملل ويمكنك التطوع في عمل قريب من تخصصك.

2- العمل الحر:

أحيانا يرفض الباحثون عن عمل الارتباط بعمل حر فري لانسر، وهذا تفكير غير سليم لأن من الأفضل الارتباط بعمل حر أو جزئي حتى تتمكني من الحصول على عمل بوقت كامل لتحسين مهاراتك وتقويتها وفي نفس الوقت تكتسبين خبرة وتكسبين مالاً.

3- العمل عبر الإنترنت:

من أحد الأهداف الأولية عندما تبحثين عن عمل هو اكتساب علاقات بين أناس مختصين في مجالك، وليكن بإعادة التواصل مع زملائك في الدراسة أو أساتذتك في الكلية ورؤساء العمل في مجالك أو تكوني علاقات عمل جديدة مع أناس يمكنهم مساعدتك في الحصول على عمل. 
لا تستسلمي وحاولي استكشاف فرص عامة لمقابلة أناس جدد لهم نفس اهتماماتك لأنك بهذه الطريقة سوف تحسنين فرصك للحصول على عمل وفي نفس الوقت تقضين وقتاً مفيداً.

4- حافظي على مهاراتك الحالية:

لو كنت تبحثين عن وظيفة محددة وتفتقدين إلى أحد المهارات المطلوبة لها فعليك قضاء بعض الوقت لتقوية مهاراتك الضرورية وهناك الكثير من الكورسات أو الدورات التدريبية المجانية التي يمكنك الاشتراك بها على الإنترنت، وفي نفس الوقت حاولي قراءة الكتب أو مشاهدة الكثير من الفيديوهات التي تساعدك على تقوية مهاراتك.

5- ابني لك حضوراً على الإنترنت:

لو كنت ترغبين في زيادة فرصك للحصول على وظيفة فعليك البدء في عمل مدونة على الإنترنت مثل خلق موقع خاص بك لعرض عملك وبالتالي يمكن لأصحاب العمل الوصول إليك عبر الإنترنت وربما يعجبون بمهاراتك ومواهبك أوحتى بعملك السابق.

6- دربي نفسك على مقابلات العمل:

يتميز أصحاب الأداء العالي في عملهم بأنهم يتدربون كثيرا على المقابلات الشخصية للعمل من أجل الحصول على وظيفة الأحلام، عليك فقط التدريب على التحدث بلباقة عن نفسك مع أي شخص ومع أصدقائك وأفراد أسرتك وزميلاتك في الجيم أو حتى مع أناس لا تعرفينهم جيدا، فكلما تحسنت طريقة تحدثك عن نفسك كلما شعرت بالراحة والثقة بالنفس خلال المقابلات الشخصية مع أصحاب العمل.

7- كوني إيجابية دائما:

من أهم الصفات التي يجب أن تتحلي بها في حالة عدم حصولك على عمل هي الإيجابية وعدم فقدان الأمل، وعليك تقبل صعوبة الحصول على عمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم كله، ورغم ذلك اعلمي أنه ليس من المستحيل العثور على العمل الذي تحلمين به ما دمت صابرة وفي نفس الوقت تبذلين جهدك.

عزيزتي لا تقلقي سيأتي العمل والنجاح مع الكثير من العمل الجاد والصبر والعزيمة لذا ركزي وابذلي جهدك.