أساسيات لازم تكون على مكتبك لحماية صحتك

يجب دائما الحفاظ على صحتك وأنت في البيت وكذلك وأنت خارج البيت خاصة خلال عملك؛ حيث تتعاملين مع الكثير من الناس وتقضين وقتا طويلا وللحفاظ على صحتك جيدة دائما يجب أن تكون الأساسيات التي سنذكرها فيما يلي على مكتبك دائما.


1- زجاجة مياه

الماء هام جدا لحياتك وصحتك فيجب أن يحصل الجسم على الماء ليحافظ على ترطيبه طوال اليوم ورغم أن مقدار الماء الذي يحتاجه كل منا يختلف من شخص لآخر، لكن يجب أن يكون على مكتبك زجاجة مياه لترين لكل يوم لمحاربة الجفاف وبالتالي حمايتك من الأمراض.

2- معقم اليدين

مع موسم البرد والأنفلونزا يعتبر معقم اليدين ضرورة على مكتبك ورغم أن من الأفضل غسل يديك بالماء والصابون، لكن في الأوقات التي يتعذر ذلك تستخدمين معقم اليدين لتعقيم يديك، ويكون ذلك قبل تناول الطعام وبعد الإمساك بأشياء ملوثة مثل المال، وكذلك يمكنك استخدامه وأنت مريضة حتى لا تنقلي العدوى للآخرين.

3- مناديل ورقية

يساعد استخدام المناديل الورقية على منع انتشار العدوى أو الفيروسات أو الجراثيم خلال العطس أو السعال وعند استخدام المناديل تتخلصين منها في سلة المهملات على الفور. ولو كنت تعانين من الحساسية فلا يمكنك الاستغناء عنها.

4- وجبات صحية

من المفيد لصحتك وجود وجبات خفيفة وصحية على مكتبك لتبعدك عن الإفراط في الطعام أو تناول شيء غير صحي. ومن الخيارات الصحية الفواكه المجففة بدون إضافات أو المكسرات وعصائر الفاكهة الطبيعية وألواح الجرانولا أو الشوفان.

5- مرطب اليدين

مع كثرة العمل والإمساك بأشياء مثل الأوراق والحبر والأقلام وغيرها من الأدوات المكتبية تصاب يداك بالجفاف الشديد والتشقق، وهذا أمر مؤلم ومظهره سيء لذا احتفظي دائما بمرطب اليدين على مكتبك لترطيب يديك من وقت لآخر أو كلما قمت بغسلها.

6- مناديل كلوروكس المبللة

مناديل كلوروكس المبللة من ضروريات المكتب خاصة لو كان هناك من يشاركك في مكتبك، فهي تنظف وتعقم المكتب من كل الجراثيم والفيروسات الضارة خاصة لو كان زميلك على المكتب مريضاً. وعليك استخدامها لمسح المكتب والكيبورد والهاتف في نهاية كل يوم وبدايته.

7- أدوات العمل المكتبي

أحيانا لا يكون لديك الخيار في أدوات العمل التي تقدم لك، لكن لو كان بإمكانك الاختيار يمكنك شراء أدواتك الخاصة.
وهذه الأدوات مثل مسند الظهر وشاشة حماية لعينيك وغيرها حتى تجنبي نفسك الإصابة بالصداع والألم خلال العمل.